الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو مجاهد: المشروع الإسرائيلي لن يتوقف إلا بالمقاومة وحدها

نشر بتاريخ: 28/09/2010 ( آخر تحديث: 28/09/2010 الساعة: 14:31 )
غزة- معا- قال أبو مجاهد الناطق باسم لجان المقاومة في فلسطين بأن المقاومة وحدها هي الكفيلة بوقف ودحر المشروع الإسرائيلي قائلاً: "نرفض الحلول الخداعية المطروحة وهي غير قابلة للنقاش ونرفض كل الحلول التي تنتقص من حقوق الشعب الفلسطيني".

واضاف أبو مجاهد قائلا في الذكرى الحادية عشر لانطلاقة لجان المقاومة: "إن الوعود الأمريكية الزائفة لن تحل قضيتنا, فأمريكا حليف استراتيجي للاحتلال وأي مشروع تطرحه أمريكا لحل القضية الفلسطينية هو في كينونته بمثابة مشروع إسرائيلي ولن يعطي الشعب الفلسطيني ذرة من الإنصاف, فالرهان فقط على وعد الله عز وجل ثم على المقاومة التي تستعيد الحقوق وتحافظ على الثوابت".

وأوضح أبو مجاهد، "أن طريق التفاوض لم يجلب للشعب الفلسطيني طوال السنوات الماضية سوى المزيد من الذل والهوان وإعطاء الشرعية للاحتلال لمواصلة العدوان واغتصاب الأراضي وتدنيس المقدسات والتوسع في الاستيطان, ولم يحقق أي انجاز للشعب الفلسطيني, فتقديرنا أنه لن يكتب النجاح لأي عملية تفاوضية مع هذا الاحتلال الغاصب القائم في أصله على القتل والتدمير والتشريد, فلا طريق للتعامل مع هذا الاحتلال سوى بالقتال الذي هو مصدر عزنا وذروة سنامنا" على حد تعبيره.

وأردف الناطق باسم لجان المقاومة قائلاً: "بأن المقاومة لا تقبل بأي مشروع ينتقص ذرةً واحدة من أرض فلسطين التاريخية من بحرها إلى نهرها وعودة اللاجئين ممن هجروا من أراضيهم قصراً إلى أرضهم الأصلية".

وحول المصالحة الفلسطينية قال أبو مجاهد: "إن أي أرضية للصلح بين الحركتين لا بد أن تبنى على قاعدة متينة وهي التمسك بالثوابت وصون الحقوق والحفاظ على المقاومة, أما رؤيته للحل فهي بتنفيذ الآية القرآنية "واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا "فالحل هو بالاعتصام بحبل الله وأن التوافق يجب ان يكون على ما يرضي الله عز وجل" كما صرح.

ووجه أبو مجاهد في ختام حديثه تحيةً للشعب الفلسطيني الذي قدم التضحيات وآزر المقاومة وجدد عهد الألوية للأسرى الأبطال بالتمسك بمطالب المقاومة في صفقة تبادل الأسرى قائلاً: "إن فجركم أيها الأسرى الأبطال سيبزغ بإذن الله قريباً, وما ذلك على الله ببعيد" حسب ما قال.