الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

امين سر الكنيسة الأسقفية بالأردن يزور مقر الشؤون المسيحية

نشر بتاريخ: 28/09/2010 ( آخر تحديث: 28/09/2010 الساعة: 14:48 )
رام الله- معا- قام القس فائق حليم حداد أمين سر الكنيسة الأسقفية مطرانية القدس والشرق الأوسط من مدينة السلط في الأردن يصاحبه القس إبراهيم نيروز راعي كنيسة فيلبس الأسقفية في نابلس بزيارة مقر الشؤون المسيحية بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، حيث كان في استقبالهما د.حنا عيسى وكيل الشؤون المسيحية بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

ووضع القس حداد الدكتور عيسى في أوضاع الرعية الأسقفية في الأردن و النشاطات التي يقومون بها في مؤسسة وعي "طريق السلام " وبالأخص في بناء الجسور وزيادة التفاهم فيما بين الشعوب بشان المعتقدات والثقافة ودعم الوعي الثقافي والديني فيما بين المجتمعات في الشرق الأوسط وفي الغرب وتجاوز نطاق سوء الفهم والمحافظة على الهوية المسيحية في الشرق الأوسط ونشرها وتشجيع مسيحيي الشرق الأوسط على البقاء في الإقليم وحضهم على عدم الهجرة منه.

وبدوره رحب الدكتور عيسى بالأبوين حداد ونيروز ووضعهما بالمهام التي تقوم بها الشؤون المسيحية بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في الحفاظ على الأملاك الوقفية والعمل على استثمارها الأمثل وإدارة دور العبادة ونشر التعليم الديني وتعزيز الوجود المسيحي في فلسطين والحد من ظاهرة الهجرة والتواصل مع المسيحيين في مختلف آماكن تواجدهم.

وفي نهاية اللقاء شكر الدكتور عيسى الأبوين حداد ونيروز على زيارتهما لمقر الشؤون المسيحية باسم الدكتور محمود الهباش وتمنى لهما النجاح في مهامهما في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني و الأردني من اجل التعاون بين الأديان في المحافظة على سلامة البيئة وفي محاربة الأمراض الخطيرة وفي القضاء على التفرقة العنصرية وفي رفع الظلم عن الشعوب والطوائف والفئات التي تتعرض للاضطهاد هو مجال واسع للتعايش بين المؤمنين.

ونقل الدكتور عيسى للأب حداد تحيات الوزير الدكتور محمود الهباش إلى المطران سهيل دواني مطران الكنيسة الأسقفية في القدس والشرق الأوسط.