الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير النقل وممثل مؤسسة راند يوقعان مذكرة تفاهم مشتركة

نشر بتاريخ: 28/09/2010 ( آخر تحديث: 28/09/2010 الساعة: 17:14 )
رام الله -معا- وقع وزير النقل والمواصلات الدكتور سعدي الكرنز وممثل مؤسسة راند للبحوث الاستراتيجية داك سيزمن مذكرة تفاهم لتعاون الطرفين لإعداد رؤية عامة لمستقبل قطاع النقل والمواصلات في فلسطين، وآليات تقديم الدعم للنهوض بهذا القطاع.

وقال الدكتور سعدي الكرنز وزير النقل والمواصلات ان هذا التعاون يهدف الى تحقيق رؤية مستقبلية لقطاع النقل والمواصلات تخدم تجسيد الدولة الفلسطينية في العام المقبل، وفق المتطلبات والمعايير الوطنية التي تضعها الوزارة.

وأضاف الدكتور سعدي الكرنز أن فريق وزارة النقل والمواصلات بدأ في وضع الأطر العامة والأهداف والمبادئ لتطوير مخطط عام للنقل والمواصلات يغطي مرحلة زمنية لا تقل عن عشرين عاما بما يحقق استدامة التنمية في فلسطين، وبما يتماشى مع برنامج الحكومة لإعلان وتجسيد الدولة.

وأضاف وزير النقل والمواصلات ان هذا التخطيط المستقبلي يشمل الطرق الرئيسية والإقليمية كما يشمل بوابات النقل السيادية مثل مطار فلسطين الدولي بالقدس ومطار ياسر عرفات في غزة وميناء غزة التجاري البحري وشبكة سكك حديدية للربط البيني في فلسطين ومن ثم الربط مع شبكة النقل العربية البرية.

من جانبه أعرب داك سيزمن عن مؤسسة راند الأمريكية للبحوث الاستراتيجية عن سعادته للتعاون مع وزارة النقل والمواصلات في السلطة الوطنية الفلسطينية مؤكدا ان وزارة النقل والمواصلات قطعت شوطاً كبيراً لتحقيق اهدافها مبديا إعجابه بعمل فريق الوزارة على إنجاز المهام المطلوبة منه.

وحضر التوقيع على مذكرة التفاهم الى جانب وزير النقل والمواصلات الدكتور علي شعث وكيل الوزارة وأسامة أبو جمعة مدير عام العلاقات العامة والإعلام وفادي ارشيد مدير العلاقات الدولية في الوزارة.