الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

عبد الله شكارنة يشيد بجهود قسم الارشاد والتربية الخاصة في بيت لحم

نشر بتاريخ: 28/09/2010 ( آخر تحديث: 28/09/2010 الساعة: 17:40 )
بيت لحم –معا- في كلمته امام المرشدين التربويين ببيت لحم، وجه أ. عبد الله شكارنة شكره وتقديره للجهود التي بذلها ويبذلها قسم الارشاد والتربية الخاصة برئيس قسمه ومشرفيه المهنيين ومرشدي الميدان ، جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده قسم الارشاد للمرشدين التربويين ظهر أمس الاثنين 27/9/2010 في مدرسة بنات بيت لحم الثانوية بمناسبة بدء العام الدراسي 2010/2011 حضره مدير التربية ورئيس قسم الارشاد معاوية عواد والمشرفين المهنيين للارشاد عامر شحاده وزهرة فراجين وجهاد عودة وكافة مرشدي التربية والتعليم وعدد من مرشدي المدارس الخاصة .

وهنأ شكارنة كافة اقطاب العملية التربوية ووجه شكره وتقديره لقسم الارشاد على دوره الذي تميز منذ 3 سنوات، واعتبر الارشاد قد قفز قفزة نوعية في مجالي الصحة النفسية وعلاج الضعف الدراسي، ووعد بان يقدم كل الدعم اللازم لبقاء هذا القسم متميزا حيث فاق في عمله اقسام عدة في المديرية .كما شدد شكارنة على ضرورة تكاتف الجهود لتطبيق شعار الوزارة لهذا العام ( معرفة وسلوك)

رئيس قسم الارشاد والتربية الخاصة معاوية عواد وجه شكره لمدير التربية، وافتتح جدول اعمال الاجتماع حيث عرض احصائيات حول عدد المدارس والهيئات التدريسية واعداد الطلبة والمرشدين في محافظة بيت لحم . كما تحدث عن المشاريع التي سيتم تنفيذها واستكمالها لهذا العام وابرزها مشروع علاج الضعف الدراسي ومشروع صحة المراهقة ومشروع اللجان الصفية ومشروع التوجيه المهني . كما عرض الخطة الجديدة للارشاد التربوي وتم نقاشها بين المرشدين على شكل ورشة عمل .

هذا وتم توزيع المرشدين التربويين على مشرفيهم في مجموعات اشرافية للعمل على طول العام الدراسي وفق معايير الاشراف المهني .

وفي ختام اللقاء تم نقاش العديد من التوصيات والاقتراحات كان أبرزها تأثيث مكاتب بعض المرشدين و تفريغ المرشد في مدرسة واحدة .