الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زنيد يطلع القنصل الأردني على تطور الانتهاكات الإسرائيلية في الخليل

نشر بتاريخ: 28/09/2010 ( آخر تحديث: 28/09/2010 الساعة: 17:59 )
الخليل-معا- استقبل القائم بأعمال محافظ الخليل د. سمير أبو زنيد القنصل الأردني عمر العتوم ورئيس ملتقى رجل الأعمال السيد محمد غازي الحروباي وتيسر أبو عيشة والوفد المرافق في مقر المحافظة، وذلك للتباحث في الانتهاكات الإسرائيلية المتزايد وتيرتها على أبناء الشعب الفلسطيني عامة ومحافظة الخليل بشكل خاص .

بداية اللقاء رحب د. أبو زنيد بالسفير الأردني وأثنى على زيارته لمحافظة الخليل، مشيراً أن هذه الزيارة تنم عن اهتمام واضح من الجانب الأردني بالقضية الفلسطينية ودعمهم الدائم للشعب والحكومة الفلسطينية.

وتحدث عن آخر المستجدات على الساحة معتبرا أن الانتهاكات الإسرائيلية المتزايدة لا تبشر بنتائج ايجابية في المفاوضات القائمة وان الجانب الإسرائيلي يثبت للعالم اجمع رفضه السلام.

كما استعرض د. أبو زنيد الإجراءات الاستفزازية الهدامة وغير القانونية التي يقوم بها جيش الاحتلال والأعمال الإرهابية التي ترتكب يومياً من قبل المستوطنين الإسرائيليين ضد السكان المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم والتي يجب أن تأخذ أولوية في الاهتمام العربي والدولي.

من جانبه انتقد السفير الأردني قرار إسرائيل برفض تجميد الاستيطان واعتبره قرار غير شرعي مشيرا إلى أن إسرائيل قوة احتلال و لا يحق لها أن تضم الأراضي الفلسطينية إلى قوائمها و أن المجتمع الدولي كله يعلم بذلك و يرفض هذا التصرف و يعتبره غير قانوني منوها إلى أن الأردن ترفض هذا الأمر بشكل قطعي .