الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يستقبل وفدا نقابيا نرويجيا

نشر بتاريخ: 28/09/2010 ( آخر تحديث: 28/09/2010 الساعة: 18:22 )
قلقيلية - معا - استقبل محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي بمكتبة اليوم، وفدا يمثل النقابات العمالية النرويجية يرافقه الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد وعدد من اعضاء سكرتاريا الاتحاد في محافظة قلقيلية.

وفي بداية اللقاء تحدث سعد عن العلاقة التي تربط نقابات عمال فلسطين بنظرائهم النرويج ، مبينا اهمية هذه العلاقة والتي توجت بتوقيع اتفاقية شراكة للتعاون بين الطرفين لمدة خمسة اعوام، مؤكدا ان الوفد النرويجي سيعقد عدة لقاءات في الاراضي الفلسطينية للاطلاع على الواقع السياسي للشعب الفلسطيني وللطبقة العاملة تحديدا.

من جانبه رحب الخندقجي بالوفد الضيف، مشيدا بالدور الذي تلعبه نقابات عمال فلسطين في بناء شبكة من العلاقات النقابية على الصعيد الدولي ، موضحا اهمية وحجم الاطر العمالية ودورها في التاثير المجتمعي وحتى السياسي، معربا عن شكره للامين العام لنقابات عمال فلسطين لاختياره مدينة قلقييلية كنموذج لعمليات القهر التي يتعرض لها العامل الفلسطيني سواء بحرية الحركة او الوقت والجهد التي تؤثر سلبا على حياة العامل العامة .

وتطرق الخندقجي الى ما تعانيه محافظة قلقيلية من توسع مكثف للاستيطان مقدما للوفد خرائط توضح الوضع الاستيطاني في المحافظة مبينا ان الحركة التوسعية للاستيطان لم تجمد في الفترة التي اعلنت عنها الحكومة الاسرائيلية ضاحتا بذلك الادعات الاسرائيلية .

واوضح الخندقجي مدى اهمية الطرح الفلسطيني الداعي لضرورة وقف الاستيطان لما له من خطر على الاراضي الفلسطينية وبالتالي على طبيعة الدولة الفلسطينية المرتقبة .

وطالب الخندقجي بان يتخذ العالم وتحديدا الدول المحبة للسلام موقفا ضاغطا على الحكومة الاسرائيلية من اجل وقف الاستيطان من خلال مقاطعة منتجات المستوطنات وعدم التعاطي معها في اسواق تلك الدول .

من ناحيتهم فقد اعرب الوفد الضيف عن تقديرهم وتفهمهم لما سمعوه من تقييم للاوضاع والعرض المفصل الذي قدمه لهم المحافظ مؤكدين اهمية هذه اللقاءات للوقوف عن كثب عما يجري في الاراضي الفلسطينية مؤكدين انه سيتم نقل صورة الاوضاع كاملة لشعوبهم وهم على ثقة ان العقبة الحقيقية امام العملية السلمية هي المستوطنات .

وفي نهاية اللقاء قام الوفد بجولة للاطلاع على ما خلفه الجدار الذي اقامته سلطات الاحتلال على اراي المواطنين في المحافظة.