الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

وزير الصحة يبدأ زيارة عمل رسمية الى قبرص

نشر بتاريخ: 29/09/2010 ( آخر تحديث: 29/09/2010 الساعة: 08:34 )
رام الله- معا- بدأ وزير الصحة د.فتحي أبو مغلي زيارة عمل رسمية إلى الجمهورية القبرصية.

واعرب ابو مغلي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الصحة القبرصي د. خريستوس بتساليدس، عن امله أن تكون اللقاءات العديدة التي أجراها مع كبار المسؤولين في وزارة الصحة القبرصية فاتحة لعمل مشترك من اجل تطوير التعاون في مجالات البحث الطبي وتبادل الخبرات والوفود الطبية.

كما أكد أبو مغلي على دور قبرص الهام في تجسير العلاقة بين النظام الصحي الفلسطيني والأنظمة الصحية في الدول الأوروبية كون قبرص عضوا كاملا ونشيطا في هذا الاتحاد، كما حيا وزير الصحة الفلسطيني الحكومة والشعب القبرصيين على التأييد المتواصل ودعم المواقف الفلسطينية، مقدما في الوقت ذاته التهاني للشعب القبرصي الذي يحتفل هذه الأيام بذكرى مرور 50 عاما على استقلال بلاده، معبرا عن أمله في أن يشارك الشعب القبرصي الشعب الفلسطيني احتفالات إقامة الدولة واستقلال فلسطين قريبا.

من جهته قدم وزير الصحة القبرصي تحياته وتحيات الحكومة والرئاسة القبرصية إلى الرئيس محمود عباس ورئيس وزرائه د.سلام فياض محييا نضال الشعب الفلسطيني من اجل إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية في ظل سلام دائم وعادل في المنطقة، مؤكدا في الوقت ذاته على دعم وزارته لوزارة الصحة الفلسطينية ومبديا استعداد وزارته لتلبية طلبات وزارة الصحة الفلسطينية ودعمها في كافة المحافل الدولية كذلك.

وقد قام وزير الصحة بزيارة عدد من المرافق الصحية في العاصمة القبرصية والتقى عددا من المسؤولين في أولى أيام زيارته للعاصمة القبرصية.