الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أنصار الأسرى تطالب بمحاكمة إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية دوليا

نشر بتاريخ: 29/09/2010 ( آخر تحديث: 29/09/2010 الساعة: 09:49 )
غزة- معا- طالبت منظمة أنصار الأسرى المجتمع الدولي بتقديم إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية إلى محاكم جرائم الحرب على ما يرتكبوه بحق الأسرى والأسيرات من اعتداءات مستمرة في سجون الاحتلال وإعطائهم الأوامر لوحدات القمع في جيش الاحتلال للاعتداء والتنكيل بالأسرى.

اتي ذلك في أعقاب قيام هذه الوحدات منذ أسبوعين بهجوم غير مبرر وتحت ذرائع أمنية ضد الأسرى في غرفهم وأقسامهم والتي أدت الى وقوع العشرات من الإصابات نتيجة تعرضهم للضرب بالهراوات والغاز المسيل للدموع وتواصل عمليات القمع.

وطالبت منظمة أنصار الأسرى لجنة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة التدخل بشكل عاجل وفوري لوقف الهجمة المستمرة بحق الأسرى داخل السجون.

ومن جهة أخرى ثمنت أنصار الأسرى موقف نادي الأسير الفلسطيني وبالتعاون مع عدة مؤسسات دولية بالتحرك لتقديم شكوى رسمية ولائحة اتهام ضد إدارة مصلحة السجون.

وناشدت المنظمة كافة مؤسسات حقوق الإنسان العاملة في فلسطين مساندة رفع الدعوى ضد الضباط ممن يعملون بمصلحة السجون وملاحقتهم قانونيا عبر المحاكم الدولية حتى لا يفلتوا من العقاب، حيث ان ما يتعرض له الأسرى والأسيرات من قمع وتنكيل وعزل انفرادي وإهمال طبي مخالف لاتفاقية جنيف الرابعة ولكل مواثيق حقوق الإنسان في العالم وانتهاكا صارخا لمواد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

كما دعت منظمة أنصار الأسرى المؤسسات والمنظمات الأهلية ولحقوقية بالاضافة للمثقفين والإعلاميين والجاليات الفلسطينية والسفراء في الخارج لتنظيم المزيد من الفعاليات التضامنية المساندة للأسرى للمطالبة بالإفراج عنهم جميعا، وتشكيل لوبي عربي للضغط على المجتمع الدولي للعمل على تحسين شروط حياة الأسرى المخالفة لحقوق الإنسان فى السجون الإسرائيلية.