الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية سلفيت تنظم دورات تدريبية في "الوورلدلينكس" والحقائب التعليمية

نشر بتاريخ: 29/09/2010 ( آخر تحديث: 29/09/2010 الساعة: 14:02 )
سلفيت- معا- شرعت مديرية تربية سلفيت بتدريب 120 معلما ومعلمة من تخصصات مختلفة، في موضوعي "الوورلد لينكس" والحقائب التعليمية في مدرستي بنات سلفيت الأساسية وذكور سلفيت الأساسية.

وتهدف دورات "الوورلد لينكس" إلى اعتماد تكنولوجيا المعلومات كأسلوب للتعلم والتعليم وإكساب المشاركين فنيات التعليم الالكتروني، من خلال تبادل المعلومات والمهارات التربوية، مع أعضاء في منظمة "وورلد لينكس" من مختلف الدول العربية، الأمر الذي يفضي إلى تمكين المعلمين من إنتاج برامج تعليمية باستخدام الحاسوب والانترنت لتوظيفها في تنفيذ الحصص الصفية.

وتأتي هذه الدورة في إطار تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج "وورلد لينكس" لـ 40 معلما ومعلمة، بواقع 40 ساعة تدريبية للمجموعة الواحدة موزعة على ستة أيام.

وتحدث مدير التربية رفيق سلامة عن أهمية نتاجات هذا النمط من التدريب واصفا إياها بأنها تدعم مبدأ التعاون والمؤازرة عند المعلمين والطلبة، وتعزز مهارات التفكير العليا من خلال البحث والاستقصاء والحصول على المعلومة، وتقديمها بأسلوب "جاذب" ومضمون يخدم المقررات الدراسية مما يؤدي إلى رسوخها في أذهانهم لفترات طويلة.

وقدم سلامة عظيم امتنانه لوزارة التربية والتعليم العالي التي تسعى جاهدة لدمج احدث الأساليب التقنية في العملية التعليمية للحصول على نوعية تعليم جيد يواكب الثورة التكنولوجية المتسارعة عالميا.

إما دورة الحقائب التعليمية التي تنفذ من خلال الوزارة بالتعاون مع اليونيسيف، فتهدف إلى تعريف المعلمين المشاركين على محتويات الحقيبة التعليمية، التي توفر أدوات وأجهزة ولوازم مساندة لتنفيذ محتويات الدروس في العلوم والرياضيات واليات استخدامها.

ويتدرب في هذا البرنامج 80 معلما ومعلمة يدرسون مبحثي الرياضيات والعلوم، منتظمين في أربع مجموعات ولمدة خمسة أيام بواقع 15 ساعة تدريبية للمجموعة الواحدة.

يذكر أن هذه الدورة تشكل حلقة في سلسلة دورات سابقة نفذتها المديرية في محتوى الحقائب التعليمية لعدد من المعلمين.