الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية تربية الخليل تدين اعتقال الطالب دعنا وتوزع حقائب مدرسية

نشر بتاريخ: 29/09/2010 ( آخر تحديث: 29/09/2010 الساعة: 14:51 )
الخليل- معا- استنكرت مديرة التربية والتعليم في الخليل أ.نسرين عمرو ما يقوم به الاحتلال من تنكيل بالطلاب في المنطقة الخاضعة للسيطرة الاسرائيلية والتي كان أخرها إعتقال الطالب "كرم خالد دعنا (12) " عن مدرسة المتنبي.

واستهجنت قرار محكمة الاحتلال العسكرية بإبعاد الطالب عن أهله ومدرسته معتبرة اعتقاله ومحاكمة ضربا للمواثيق الدولية الخاصة بحقوق الطفل، منوهة الى اعتداءات الاحتلال من قبل على المدرسة الإبراهيمية واقتحامها لمدرسة أسامة بن منقذ سابقا واعتقال طلاب.

وناشدت عمرو الجهات المختصة في السلطة الوطنية العمل على حماية الطلبة من الجيش والمستوطنين في المنطقة الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قامت بها المديرية ومحافظة الخليل لتوزيع حقائب مدرسية على طلاب مدرستي شهداء الحرم و قلقس الأساسيتين.

وقام القائم باعمال محافظة الخليل د.سمير أبو زنيد ومديرة التربية نسرين عمرو بالاطلاع على معاناة وهموم طلبة ومعلمي مدرسة قلقس الأساسية كما قاما بزيارة لمكتبة قلقس المدرسية، الذي فازت بها الطالبات في مشروع المواطنة بالمرتبة الأولى.

ووقفت عمرو على صعوبة المواصلات التي تعاني منها معلمات المدرسة وبعدها عن المدينة والوصول اليها على الإقدام لوجود سدة ترابية، وسير الطلاب واجتيازهم الشارع الالتفافي لما لة من خطورة على حياتهم.

وشكر ابو زنيد مديرة التربية وطاقمها على جهودهم سبيل التخفيف من معاناة الطلبة ومعلمي المدرسة لوجودها في منطقة معزولة وعدم وجود خط مواصلات منتظم.

واثنى ابو زنيد على جهود المعلمين في المدرسة واعتبرهم رمز التضحية والصمود في سبيل سير العملية التعليمة التعلمية في المدرسة رغم معوقات الاحتلال.

كما اطلع ابو زنيد على احتياج المدرسة وضرورة تجهيز المكتبة العامة وحل مشكلة السدة الترابية ومتابعتها مع الجهات المختصة.

كما عقد في مديرية التربية اجتماع مع الدفاع المدني وذلك لتدريب الطلاب والمعلمين على أساسيات السلامة العامة في المدرسة في 10 مدارس خلال العام الدراسي الحالي.

وسيتم تدريب طلاب المرحلة الأساسية من الصف السابع – العاشر موزعين على مدارس المديرية للإناث والذكور، وعمل لجان صحية في المدرسة للتنسيق مع الدفاع المدني من اجل إجراء التدريب وإعطاء الدورات.

ونوه النقيب جهاد ابو راس من العلاقات العامةانة سيتم تدريب الطلبة والمعلمين على كيفية الإنقاذ وعلوم الإطفاء، علوم الإسعاف وكيفية طرح خطة الإخلاء من المدارس.

ونوه الى التدريب الطلابي بشكل نظري في المرحلة الأولى وسيكون تدريب عملي لكل مرحلة من التدريب بحيث يستفيد الطالب بشكل كبيير من التدريب، وسيتم إعطاء إرشادات وبوسترات للمدرسة حول الدفاع المدني.

كما سيكون هناك مناورات داخل المدرسة من اجل المساهمة في رفع حالة التائهب للطالب وقدرة الطالب على التكيف مع الظروف الطارئة.

واشار قسم العلاقات العامة إلى العلاقة مع الدفاع المدني متميزة حيث من تدريب مدارس كل عام، وياتي ذلك من اجل التشبيك مع مؤسسات المجتمع المحلي سواء كانت مدنية او عسكرية.