الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لاول مرة- مستشفى بيت حانون يستحدث قسم "الميكرو بيولوجي"

نشر بتاريخ: 29/09/2010 ( آخر تحديث: 29/09/2010 الساعة: 14:53 )
غزة- معا- شرع مستشفى بيت حانون شمال قطاع غزة لأول مرة في استحداث قسم "الميكروبيولوجي" بعد إتمام كافة التجهيزات الإنشائية والأدوات المطلوبة من أجهزة ومواد مخبرية، علما أن الفحوصات المخبرية كانت تجرى في السابق بمستشفى الدرة الأمر الذي كان يكلف إدارة المستشفى معاناة نقل العينات والنتائج وتأخر التشخيـص.

بدوره أوضح د. محمد الكاشف مدير عام المستشفيات أن هذا الانجاز تحقق بدعم وتوجيهات من وزير الصحة بالحكومة المقالة د. باسم نعيم، مؤكداً أن هذا الانجاز يأتي تبعا لانجازات عديدة حققتها الوزارة في كافة مستشفيات قطاع غزة, مبينا انه يساعد في تقديم خدمة صحية أفضل للمواطنين.

من جهته أكد د. جميل سليمان مدير المستشفى أن انجاز العمل تمّ بالتوافق مع الإدارة العامة للمستشفيات بهدف التخفيف من أعباء المواطـن والمريـض إضافة إلى توفير الوقت والجهد، مثنيا الجهود التي تبذلها الوزارة بما يصب في صالح الارتقاء بالخدمة الصحية المقدمة للمرضى.

وأشار د. سليمان أن إدارته بصدد البدء بتطوير العمل في كل أقسام ومرافق المستشفى، مبينا حاجة محافظات الشمال إلى هذه الخدمات لتعزيز صمود الاهالي في مواجهة الحصار والعدوان، موضحا أن إدارته تحرص على استثمار الدعم الكبير الذي تتلقاه المستشفى من الوزارة.