الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع بين الاتحاد العام لعمال فلسطين واتحاد العاملين العرب بالوكالة

نشر بتاريخ: 29/09/2010 ( آخر تحديث: 29/09/2010 الساعة: 16:31 )
رام الله- معا- عقد في مقر الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين اجتماع موسع بين عدد من أعضاء الأمانة العامة للاتحاد العام ورئيس اتحاد العاملين في وكالة الغوث د.شاكر الرشق وعدد من أعضاء الاتحاد، حيث تم بحث آخر المستجدات على الفعاليات التي يقوم اتحاد العاملين بالوكالة بتنفيذها.

وقد استقبلهم نائب الامين العام محمد العرقاوي واعضاء الأمانة العامة حسين الطويل ومحمد جاد الله، حيث رحب عرقاوي بالوفد باسم الأمين العام حيدر ابراهيم واعضاء الامانة العامة واكد على وقوفهم الى جانب الاتحاد في مختلف مطاتلبهم النضالية والنقابية وكان الاتحاد العام قد شارك في الاعتصام الذي نفذه الاتحاد في ساحة مقر الوكالة برام الله.

والقى حسين الطويل كلمة عبر فيها عن تضامن الاتحاد العام مع كافة مطالب وحقوق العاملين بالوكالة دون أي خلل ودون أي انقاص لأي حق من حقوقهم المشروعة.

وفي نهاية الاجتماع الذي عقد بين الطرفين صدر البيان التالي الذي جاء فيه: "انطلاقاً من مبادئ العمل النقابي الديمقراطي والوطني ووقوفا من الاتحاد العام لعمال فلسطين بكافة هيئاته وفروعه ونقاباته على مسؤولياته الجمّة فإننا في الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين نعرب عن تضامنا مع اتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث بالضفة الغربية في مطالبهم النضالية المشروعة".

وتوجه وفد من الأمانة العامة للاتحاد العام مكون من التالية أسماؤهم (محمد العرقاوي نائب الأمين العام وأعضاء الأمانة العامل حسين الطويل ومحمود خليفة ومحمد موسى جاد الله) للتضامن مع المعتصمين من أبناء اتحاد العاملين في وكالة الغوث.

تم التأكيد على توحيد الجهود والمواقف النقابية في تحقيق العدل والمساواة بين صفوف العاملين في وكالات الغوث في الضفة الغربية من أجل العمل على إنصاف وتحصيل كافة حقوقهم المشروعة.

واعرب وفد الأمانة العامة وباسم الأمين العام حيدر إبراهيم وأعضاء الأمانة العامة عن تضامنهم العميق ووقوفهم إلى جانب مطالب العاملين في اتحاد وكالة الغوث في الضفة الغربية، مؤكدين على حتمية الحصول على هذه الحقوق المشروعة.

وثمن الوفد واتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث بالضفة الغربية الجهود التي تبذل من قبل الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين والتي تمثلت بزيارتهم التضامنية واجتماعهم مع عدد من أعضاء الاتحاد في وكالة الغوث وفي مقر الاتحاد برام الله وتقدر عالياً استعداد الاتحاد العام لعمال فلسطين بالتدخل الفوري من اجل إحقاق الحق وانصاف المظلوم.

وتم الاتفاق بين الاتحاد العام لعمال فلسطين واتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث بالضفة الغربية على التواصل في مختلف المشاورات والقضايا النقابية والمطلبية من اجل الاستفادة من الخبرات المتبادلة من كلا الجانبين والعمل على توحيد الرؤيا المستقبلية لحماية العمل النقابي الفلسطيني.

وتوجه الاتحاد العام لعمال فلسطين إلى جميع الجهات الرسمية والدولية والعربية من اجل الضغط على إدارة وكالة الغوث الدولية لإنصاف الموظفين والعاملين بالوكالة على مختلف الصعد ونيل حقوقهم المشروعة.