الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في غرب اسيا : ثلاثية عراقية في المرمى الفلسطيني

نشر بتاريخ: 29/09/2010 ( آخر تحديث: 29/09/2010 الساعة: 21:49 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري - انهى المنتخب الوطني الفلسطيني مشاركته في بطولة غرب اسيا بعد ان خسر اليوم مباراته امام المنتخب العراقي بالنتيجة صفر / 3 ، وتعتبر هذه الخسارة الثانية لمنتخبنا في مشاركته بالبطولة التي بدأت يوم الاثنين حيث فاز عليه المنتخب اليمني الشقيق 3/1 .

وبهذا الفوز تصدر المنتخب العراقي المجموعة برصيد 6 نقاط وصعد الى المربع الذهبي فيما رصيد اليمن 3 نقاط ، ومنتخبنا لم يحقق اي نقطة .

في الشوط الاول من المباراة تقدم العراقيون وسيطروا على معظم مجريات هذا الشوط مع هجمات خجولة هنا وهناك للمنتخب الفلسطيني واستطاع اللاعب العراقي المخضلرم مصطفى كريم من استغلال خطأ دفاعي ارتكبه لاعبنا هيثم عبد الله وسجل منه هدفا في الدقيقة 14 .

فيما تمكن رمزي صالح من التصدي للعديد من الهجمات العراقية الخطرة ودافع عن مرماه في ظل غياب صخرة الدفاع الفلسطينية " عبد الطيف البهداري " الذي حصل على البطاقة الحمراء في مباراة اليمن .

في الشوط الثاني تغير الحال قليلا في بداية الشوط وهاجم منتخبنا وخاصة بعد دخول اللاعب اسماعيل العمور وظهر التعاون واضحا والتناوب على رفع الكرات العرضية من اللاعب محمد جمال واسماعيل العمور لكن سلسلة التبديلات التي اجراها البزاز مكنت المنتخب العراقي من السيطرة الميدانية على بقية مجريات الشوط وسجل هدفين اخرين عن طريق مصطفى كريم في الدقيقة 75 ، وقبل نهاية اللقاء بخمس دقائق احتسب الحكم ضربة جزاء لصالح العراق تصدى لها اللاعب نشأت اكرم وسجل منها الهدف الثالث وخرج اللاعب هيثم ذيب بالبطاقة الحمراء بعد ان حصل على البطاقة الصفراء الثانية .
لينتهي اللقاء بفوز العراق بالنتيجة 3/ صفر ليصعد الى الدور الثاني " المربع الذهبي " .