الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنود الاحتلال يعتدون بالضرب المبرح على المواطنة فاتن جورج حنونة وهي فلسطينية تحمل الجواز الامريكي على جسر اللنبي

نشر بتاريخ: 11/07/2006 ( آخر تحديث: 11/07/2006 الساعة: 23:31 )
بيت لحم- معا- اعتدى جنود اسرائيليون بعد ظهر اليوم الثلاثاء على مواطنة فلسطينية من مدينة بيت لحم و تحمل الجنسية الامريكية لدى مرورها على معبر الكرامة" جسر اللنبي" الرابط بين الاردن والاراضي الفلسطينية.

وقال والد المواطنة فاتن جورج حنونة في اتصال هاتفي بوكالة معا الاخبارية ان جنود الاحتلال الاسرائيلي اعتدوا على ابنته التي تعيش في الولايات المتحدة الامريكية على الجسر بعد محاولتها التوضيح لهم ان ابنها لا يتكلم اللغة العربية عندما طلبوا منه اخراج لعبة كان يحملها من جيبه بطريقة وحشية ورفض اخراجها بغير قصد حيث انه لا يعرف الاوضاع والاجراءات الاسرائيلية على المعابر بحكم عيشه في الولايات المتحدة.

واضاف جورج حنونة :"عندما حاولت ابنتي فاتن شرح الموقف للجنود والقول لهم بان ابنها لا يتكلم العربية صفعها احد الجنود بطريقة وحشية فيما دفعها اخر على وججها لاحد الجدران مما ادى لكسر انفها".

واوضح حنونة ان الجنود وضباطهم حاولوا اصلاح الموقف والاعتذار لابنته عندما علموا ان ابنته تحمل جواز السفر الامريكي متسائلا عن ما يتعرض اليه المواطنون الفلسطينيون الذين لا يحملون الجواز الامريكي وما يحل بهم من عذاب واذلال على الحواجز الاسرائيلية ومن يعتذر لهم في وجه ما يلاقوه بشكل يومي.

واكد حنونة انه وابنته بصدد رفع دعوى قضائية في المحاكم الاسرائيلية والامريكية ان لزم الامر بهدف معاقبة الجنود المعتدين وكشف ممارساتهم ضد المواطنيين الفلسطينيين.

و وصف حنونة الممارسات الاسرائيلية للمواطنيين الفلسطينيين على معبر الكرامة والحواجز الاسرائيلية بالمذلة واللاانسانية مطالبا كافة مؤسسات حقوق الانسان المحلية والدولية العمل على وقفها لما تسببه من معاناة للشعب الفلسطيني.