الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي ترحب بتبني قرار متابعة توصيات تقرير جولدستون

نشر بتاريخ: 29/09/2010 ( آخر تحديث: 29/09/2010 الساعة: 23:02 )
غزة-معا- رحبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، اليوم، بقرار مجلس حقوق الإنسان التابع لهيئة الأمم المتحدة القاضي بمتابعة تنفيذ التوصيات الواردة في تقرير جولدستون.
وطالبت الجبهة، في بيان لها، بتمكين لجنة الخبراء الأممية المستقلة المكلفة بالتحقيق في الجرائم التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي خلال حربه العدوانية التي شنها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، من القيام بعملها وإنجاز تقريرها لتقديمه للمجلس خلال دورته المقبلة في مارس 2011 .
وقال الناطق الإعلامي للجبهة في قطاع غزة أنور جمعة إن قيام الإحتلال الإسرائيلي بإعاقة عمل لجنة الخبراء الدولية يعد جريمة جديدة تضاف لسجل الحكومة الإسرائيلية الأسود، ودليل جديد على عنجهيتها واستخفافها بقرارات الشرعية الدولية .
وبين أن إشادة مجلس حقوق الإنسان بتقرير اللجنة الفلسطينية المستقلة برئاسة القاضي عيسى أبو شرار، التي تشكلت بناء على قرار السيد الرئيس محمود عباس، يثبت للعالم أجمع مصداقية القيادة الفلسطينية وتمسكها بحقوق الشعب الفلسطيني وحرصها على إظهار الحقيقة وكشف جرائم الاحتلال التي ارتكبت بحق شعبنا.
و دعت الجبهة حركة حماس إلى تسهيل عمل اللجنة الفلسطينية المستقلة لإستكمال تحقيقاتها في قطاع غزة لتوثيق الجرائم التي ارتكبها الإحتلال الإسرائيلي وتفنيد إدعاءاته الكاذبة.
وكان مجلس حقوق الإنسان تبنى، اليوم، قرارا هاما قدمته المجموعة العربية والمجموعة الإسلامية يطالب الأمين العام والمفوض السامي لحقوق الإنسان بالاستمرار في متابعة تنفيذ التوصيات الواردة في تقرير جولدستون.
ـ