الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل خاصة بسعدات وسياسة العزل بالسجون الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 30/09/2010 ( آخر تحديث: 01/10/2010 الساعة: 11:03 )
نابلس- معا- قررت منظمة "طلبة من اجل العدالة في فلسطين" بجامعة كولومبيا في مدينة نيويورك، تنظيم ورشة عمل خاصة حول الاسرى الفلسطينيين وسياسة العزل في السجون الاسرائيلية.

واكدت المنظمة ان ذلك ياتي كجزء من نصرة الحملة الدولية للتضام مع الاسير أحمد سعدات، الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والتي تبدأ يوم 5 تشرين الاول/أكتوبر وتستمر حتى منتصف الشهر.

وافادت مصادر الطلبة ان المحامية والناشطة الفلسطينية لميس الديك، ستشارك في الندوة لعرض قضية سعدات "ورفاقه"، وما يتعرض له الاسرى والاسيرات وقادة الحركة الوطنية الاسيرة في السجون، حيث كانت الناشطة الديك قد شاركت ضمن وفد من المحاميين والقانونيين الامريكيين لتوثيق وقائع محاكمة سعدات في أغسطس 2007.

ويشارك في الندوة "مايكل كندي" استاذ العلوم السياسية في الجامعة الامريكية بالقاهرة، الذي اشرف على دراسة حول معاناة الاطفال الفلسطينيين في سجن "الفارعة" ابان الانتفاضة الفلسطينية الاولى، مقدما خلاصة تجربته في توثيق سياسة التعذيب والعزل التي تمارسها سلطات الاحتلال في مخالفة وصفها بـ "الفاضحة" للقانون الانساني الدولي.

ويقدم الناشط والمعتقل السياسي السابق "فرانسيسكو توروس" من جزيرة "بورتو ريكو" مداخلة حول تجربة الاعتقال والعزل في السجون الامريكية في "ستينيات" القرن الماضي، ولا يزال يعاني توروس من تهم عدة بسبب مشاركته في مجموعة "الفهود السود" عام 1971.