الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مؤسسات المجتمع المدني يزور مدرسة ظافر المصري في نابلس

نشر بتاريخ: 30/09/2010 ( آخر تحديث: 30/09/2010 الساعة: 08:48 )
نابلس- معا- ضمن سلسلة زيارات يقوم بها عدد من مؤسسات المجتمع المدني إلى المؤسسات المحلية في مدينة نابلس، زار يوم الثلاثاء وفد من مؤسسات المجتمع المدني في المدينة، مدرسة ظافر المصري الواقعة وسط البلدة القديمة، للاطلاع على أوضاع المدرسة بكافة جوانبها وعلى العقبات والصعوبات التي تواجهها ومناقشة الانجازات الهامة التي حققتها، لا سيما ما حققته من تقدم كبير في نسبة النجاح بامتحانات الثانوية العامة في العام المنصرم.

وبحث الوفد الذي اشتمل ممثلين عن جمعية الإتحاد النسائي، ورعاية الطفل وتوجيه الأم، والمنتدى التنويري، وبرنامج التأهيل المجتمعي بالتعاون مع مركز فرح، بحث خلال زيارته إمكانية التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني والمدرسة بخصوص قضايا ذوي الاحتياجات الخاصة والبالغ عددهم 10 حالات وبإعاقات مختلفة.

واطلعت مديرة المدرسة السيدة مها عبد الهادي الوفد على أوضاع الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة واصفة أحوالهم بالصعبة لقلة من يدعمهم، ونقص الخدمات المتوفرة لهم، رغم حاجتهم الماسة لها.

وعبر ربحي اللداوي والد إحدى المعاقات حركيا في المدرسة عن فرحته بهذه الزيارة متمنيا تكرارها من قبل مراكز اجتماعية أخرى مطالبا بالحصول على مزيد من العناية والدعم لهذه الفئة المهشمة في المجتمع.

واختتمت الزيارة باتفاق بين المدرسة والوفد، على تفعيل التعاون بين المدرسة والمؤسسات، ودعم ومساندة ذوي الاحتياجات الخاصة في احتياجاتهم، وخاصة في المرحلة الدراسية، التي تتطلب اهتماماً خاصاً لهم.