الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة رفح تفوز بالمركز الأول في مسابقة "قارئ الأقصى"

نشر بتاريخ: 30/09/2010 ( آخر تحديث: 30/09/2010 الساعة: 12:36 )
غزة- معا- فاز الطالب محمد الصرفندي من محافظة رفح جنوب قطاع غزة بالمركز الأول مكرر في مسابقة "قارئ الأقصى" مع غسان الشوربجي من سكان المنطقة الوسطى الذي حاز على المركز نفسه.

حيث نظمت المسابقة "دار القرآن الكريم والسنة" على إذاعة الأقصى طيلة شهر رمضان، بمشاركة العديد من المتسابقين الموزعين على جميع أنحاء قطاع غزة.

من جانبه أوضح الصحفي حسن سمور الذي كان يدير حلقة المسابقة في برنامج خاص بحضور مدير قسم القراءات في "دار القرآن الكريم والسنة" عزات السويركي والذي أسند إليه التحكيم بأن حلقات المسابقة وزعت طيلة شهر رمضان على جميع مناطق القطاع، حيث بدأت بمحافظة رفح التي جاء منها المتسابقين وكلهم أصحاب أصوات "ندية" إلا أنه خرج ممثلاً عن المحافظة الفائز محمد الصرفندي وهكذا جميع المناطق في كل حلقة.

وفي ختام حلقات البرنامج عقدت التصفيات النهائية من المسابقة بين الفائزين من جميع المناطق ليتسنى اختيار أفضل قارئ على مستوى قطاع غزة.

وخلال حفل تكريم الفائزين أكد رئيس "دار القرآن الكريم والسنة" د. عبد الرحمن الجمل على أن الدار تسعى لانتقاء أصحاب الأصوات "الندية" في قطاع غزة من خلال هذه المسابقات لخدمة المساجد وتطوير أداء الأئمة، معتبراً هؤلاء الفائزين شرف كبير للجمعية وللأهالي ولكافة أبناء الشعب الفلسطيني.

وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات التقدير والجوائز النقدية على الفائزين بالمسابقة تحفيزاً لمواصلة إبداعاتهم ونجاحاتهم في المسيرة القرآنية.