الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الانضباط المدرسي يخضع للنقاش في ورش مديريات تعليم غزة

نشر بتاريخ: 30/09/2010 ( آخر تحديث: 30/09/2010 الساعة: 12:33 )
غزة- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوسطى في قطاع غزة ورشة عمل تدريبية لشرح وتوضيح ما تضمنه دليل الانضباط المدرسي بحضور د.علي خليفة مدير عام التعليم العام بوزارة التربية والتعليم العالي، وأ.محمود أبو سمعان مدير دائرة البيئة والصحة بالوزارة وأ. علي سعيد أبو حسب الله مدير التربية والتعليم بالوسطى، وأ.أحمد قنن النائب الإداري، وأ. فؤاد أبو زر النائب الفني، وأ.فاطمة الخالدي رئيس قسم الإدارات التربوية بقاعة شهداء الوسطى بالمديرية، وشملت الورشة جميع مدراء ومرشدي المدارس الحكومية والخاصة.

في بداية اللقاء رحب أ.علي أبو حسب الله بوفد وزارة التربية والتعليم العالي وبالحضورجميعا وشكر اهتمام الوزارة بتنظيم مثل هذه الورش لما لها من أهمية خاصة تتعلق بموضوع غاية في الأهمية والضرورة وهو دليل الانضباط المدرسي لتوضيح أشياء كثيرة قد تخفى على مدراء المدارس ولا يدركون أهميتها في هذا المجال.

من جانبه بدأ د.علي خليفة إدارة الورشة بالتعريف بالانضباط المدرسي وأهميته وتكوين مجلس الضبط المدرسي وأهمية هذا الدليل لأنه مرجع وأساس في التعامل مع المشكلات المدرسية، ثم ضرب عدداً من الأمثلة لمشكلات قد تواجه إدارة المدرسة في المدارس تاركاً المجال للحضور لمناقشة المشاكل والمشاركة في وضع الحلول الناجعة لها.

من جانبه قام أ. أبو سمعان بعرض دليل الانضباط المدرسي على جهاز عرض LCD حيث وقف على بعض المصطلحات لتوضيحها وشرحها مثل ( التأديب، والفصل القصير الأمد والفصل طويل الأمد، الخ..).

وفي نهاية الورشة تم الاستماع إلى مدراء المدارس والحضور ومناقشتهم فيما تضمنته الورشة والاستماع لأرائهم ووجهات نظرهم، ثم توجه د.علي خليفة بالشكر لجميع الحضور لمشاركتهم الفاعلة في انجاح ورشة العمل لما لها اهمية في توضيح دليل الانضباط المدرسي للطلبة.