الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصباح يحاضر بالكادر الرياضي لمشروع مساحات صديقة للطلائع

نشر بتاريخ: 30/09/2010 ( آخر تحديث: 30/09/2010 الساعة: 12:52 )
الخليل – معا - خالد القواسمي - تتواصل في اروقة مركز اسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل فعاليات الدورة التدريبية لكوادر مشروع مساحات صديقة للطلائع الممول من قبل مؤسسة اليونسيف وبالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة وبتنفيذ واشراف اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية .

وفي يومها الثاني ابدع المحاضر الوطني محمد الصباح في شرح المادة التدريبية واثراء ومد المشاركين بكم من المعلومات الرياضية القيمة والتي تعنى بلعبة كرة القدم واستجمع قدراته وطاقاته الى جانب خبرته العملية في الميادين الرياضية ليغرسها باسلوب مهني سلس اعطى اريحية ومذاق خاص للمشاركين.

وفي مستهل محاضرته عمد الى كسر الحواجز بين المشاركين ليعرج الى تعريف المدرب وصفاته ومسؤولياته ومن ثم تطرق الى الجانب النفسي والناحية البدنية والمعرفية والمهارية والتكتيكية وعوامل الانجاز الرياضي ومقوماته اضافة الى تقديمه شرحا وافيا عن التنمية المتوازنة والاختبارات ومراحلها مسندا شروحاته بامثلة حية .

وتطرق الصباح الى كيفية قياس درجة التطور ومعرفة ظروف كل مشارك ضاربا امثلة واقعية.
ولم يبخل في تقديم وجبة غنية بالمعلومات حول المراحل الحساسة لتدريب القدرات وكيفية التعامل مع قطاعي الاطفال والطلائع .
بدورها اثنت ميسون حجة المدير التنفيذي للمشروع على التزام وانضباط منشطي الاندية واشادة بقدراتهم وحضورهم الذهني واستخدامهم لطرائق واساليب حديثة في التدريبات الخاصة بفئة الطلائع .

من جهتها اكد بان النجاحات المتواليه يعزز امكانية تمديد المشروع لثلاث سنوات قادمة داعية الاندية لزيادة الاهتمام والشروع بتهيئة الاوضاع الداخلية كي تتمكن من استيعاب اكبر عدد من المجموعات الطلائعية التي بدأت تشعل حالة من الحراك في الاندية .

ومع تواصل البرنامج التدريبي دأبت ايناس حمدي مسؤولة الحركة والاتصال في اللجنة الوطنية للتفاعل مع الحدث التدريبي من خلال مواكبتها لكل صغيرة وكبيره اضافة لعملها على تامين كافة المسلتزمات والاحتياجات مما كان لها الاثر في تحقيق النجاح .

وعلى صعيد الاهتمام بالدورة التدريبية لم يبخل المسؤول المالي للجنة الوطنية وهيب عرار في رفد المتدربين بكافة متطلباتهم واضعا كافة الامكانيات المتاحة تحت تصرف المشروع والقائمين على مقدراته .
ويشار الى ان الدورة تعقد بمشاركة كوادر الاندية في محافظتي الخليل وبيت لحم ممن يحملون شهادة البكالوريا في مجال التربية الرياضية .