الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاطئية الرجال تواجه البحرين والنسوي يواجه سيدات الشام الجمعة

نشر بتاريخ: 30/09/2010 ( آخر تحديث: 30/09/2010 الساعة: 14:57 )
رام الله – معا - محمد الرنتيسي - أوقعت قرعة البطولة العربية التاسعة عشرة للرجال، للكرة الطائرة الشاطئية، والتي تنطلق اليوم، على ملاعب سمو الأميرة آية، في مدينة الحسين الرياضية في عمّان، منتخبنا الوطني الفلسطيني في المجموعة الثانية، مع منتخبات الأردن (أ) المضيف، والبحرين (ب) وقطر (ب) والعراق.

وكانت القرعة جرت مساء أمس، بمشاركة (18) فريقا، يمثلون (12) دولة، حيث قسّمت الفرق المشاركة إلى أربع مجموعات، ضمت الأولى منتخبات عُمان (أ) والكويت (ب) والبحرين (أ) وقطر (أ) والأردن (ب)، في حين ضمت الثالثة منتخبات لبنان (أ) وسوريا ولبنان (ب) واليمن (أ)، بينما ضمت الرابعة منتخبات لبنان (أ) ومصر والكويت (أ) واليمن (ب).

ويمثل فلسطين في هذه المشاركة اللاعبان الشقيقان رافي وراني عصفور، من نادي سنجل، وهما الحاصلان على بطولة كأس فلسطين للكرة الطائرة الشاطئية في نسختها الأخيرة، وسبق لهما أن شاركا في معسكر تدريبي في الأردن قبل عامين، وحققا نتائج لافتة من خلال تحقيق الفوز على بعض الفرق والمنتخبات الأردنية الشقيقة، ويشرف على تدريب الفريق الكابتن أيمن عودة، بينما يرأس الوفد عضو الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة عن محافظة رام الله رامي دحادحة.

ويبدأ منتخبنا الوطني مشواره في هذه البطولة غدا الجمعة، عند الساعة الحادية عشرة صباحا، بلقاء منتخب البحرين (ب)، على ملاعب المدينة الرياضية، وفي هذا الصدد، أكد مدرب الفريق أيمن عودة، أن منتخبنا وبالرغم من قلة الإمكانات من جهة، وقصر فترة الاستعداد من جهة أخرى، إلا انه سيخوض اللقاء بمعنويات عالية، وسيسعى لتحقيق نتائج تليق بالطائرة الفلسطينية، بينما وعد أبناء عصفور ببذل قصارى جهدهم لرفع العلم الفلسطيني، وتمثيل فلسطين خير تمثيل في هذا المحفل.

في ذات السياق، يخوض منتخبنا الوطني للسيدات المشارك في ذات البطولة، لقاءاته ضد كافة المنتخبات العربية المشاركة، بعد اعتماد طريقة النصف دوري ووضع الفرق الست المشاركة في مجموعة واحدة.

وتلعب سيدات فلسطين خمس مباريات ضد كل من الأردن (أ) والأردن (ب) وسوريا (أ) وسوريا (ب) والعراق،
حيث يواجه منتخبنا في أولى لقاءاته المنتخب السوري، غدا الجمعة، عند الساعة السادسة مساء، ويمثل فلسطين في هذه المشاركة اللاعبتان نتالي ناشة وتالا عريضة.

وكان رئيس الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة، العميد جبر عصفور، زار بعثة فلسطين في الأردن، ووقف على كافة احتياجات المنتخبين "الرجال والنسوي"، قبل أن يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وطالب اللاعبين واللاعبات بالتمثيل المُشرّف لفلسطين.

من جهة أخرى، هاتف رئيس الاتحاد، العميد جبر عصفور، عضو الاتحاد ومسؤول الدائرة الإعلامية، فخري النجوم، وبحث معه استعدادات اتحاد الكرة الطائرة، التي تجري على قدم وساق، للمشاركة في فعاليات وحفل استقبال ضيف فلسطين الكبير، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الذي يزور فلسطين في الخامس من تشرين الأول المقبل.