الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حفل تخريج للإعلاميين الجدد ضمن مشروع "أصواتنا"

نشر بتاريخ: 30/09/2010 ( آخر تحديث: 30/09/2010 الساعة: 14:28 )
رام الله- معا- أقامت شبكة "الانترنيوز" في مدينة رام الله، يوم أمس الأربعاء، حفل تخريج للإعلاميين الجدد ضمن مشروع "أصواتنا"، بعد أن أمضوا 6 أشهر في العمل الإعلامي الميداني بكافة أشكاله.

وشارك في الحفل العديد من مدراء المؤسسات الإعلامية الحكومية والخاصة، التي كان لها دور مميز في إيصال أعمال المتدربين إلى مسمع ومرأى المواطنين، من خلال تعاقد تم بينهم وبين شبكة "الانترنيوز".

وتخلل الحفل تبادل للآراء بين المتدربين في رام الله والخريجين في قطاع غزة عبر "الفيديو كونفرنس"، حيث تحدث كل منهم عن تجربته الشخصية ومدى إستفادته من المشروع .

وناقش إعلاميون ومتخصصون واقع الإعلام المحلي والتحديات التي تواجهه، وطرق وآليات التنظيم والتدريب والتخطيط للنهوض به.

وتطرق مدير مركز الإعلام الحكومي د.غسان الخطيب إلى قانون الإعلام المرئي والمسموع، مشيرا إلى أن جزءً من مهمة الحكومة يتمثل بالنهوض بواقع الإعلام والخبر المحلي، الأمر الذي يحتاج للعديد من الجوانب لتحقيق ذلك، من بينها إعطاء الأولوية لوسائل الإعلام المحلية في تغطية الأخبار المحلية لإيصالها لوسائل الإعلام المختلفة العالمية وليس العكس، لذلك يجب تقديم الدعم والتشجيع لوسائل الإعلام العامة غير الخاضعة لتوجهات حكومية أو أحزاب معينة.

وأضاف الخطيب أن هدف وسائل الإعلام يجب أن يتمحور حول خدمة الجمهور وتقديم المعلومات في الوقت المناسب، بأسلوب مهني ومصداقية عالية.

وخلال الحفل تحدث مدير تلفزيون "وطن" معمر عرابي عن تجربة الإعلام متعدد الوسائط والإعلام الحديث باستخدام شبكات التواصل الإجتماعي، مشيرا إلى أهمية الإعلام الحديث في تنوع الإعلام المحلي، ومؤكدا على إمكانية النهوض بالإعلام المحلي على أن يكون مستقلا ومتناغما مع قيم المجتمع المحلي.

بدورها، أعربت مديرة المشروع في شبكة "الانترنيوز" جوليا بتنر عن سعادتها بإختتام مشروع دعم الإعلام المحلي الذي ساهم بالنهوض بواقع الإعلام من خلال ما قدمه من مساعدة في نهضة الإعلام، وشكرت الحضور والمدربين والمتدربين والحاضرين.

وقالت المتدربة ريم أبو البن: "انه تم تعليمنا على كيفية إنجاز تقارير إذاعية وتلفزيونية ومكتوبة"، وتم صقل وتطوير مهارات المتدربين من خلال مجموعة من المدربين الذين لهم باع طويل في مجال الإعلام، وبعد ذلك تم إتاحة الفرصة للمتدربين بالعمل في السوق الإعلامي المحلي، حيث تم توضيف البعض من خلال برنامج الانترنيوز".

ويأتي هذا المشروع ضمن سلسلة من المشاريع المتنوعة التي تنفذها شبكة "الانترنيوز"، التي تهدف من خلالها إلى تخريج كوادر صحافية مبدعة قادرة على نقل الصوت والصورة والكلمات بطريقة تختلف عما هو موجود حاليا في وسائل الإعلام المحلية، من خلال التركيز على صحافة المواطن.