الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية في منطقة الزيتون تنظم ندوة بعنوان" المفاوضات الى اين؟"

نشر بتاريخ: 30/09/2010 ( آخر تحديث: 30/09/2010 الساعة: 15:17 )
غزة- معا- أكد عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كارم نشوان، أن المواطن الفلسطيني يتحمل هموم كثيرة خارجة عن طاقته، من خلال تجسيد الإنقسام الفلسطيني من قبل حكومتي "غزة ورام الله" بعدم العمل على إنهاءه، محذرا من مخاطره على الشعب الفلسطيني عامة والمواطن خاصة.

وتطرق نشوان خلال ندوة نظمتها الجبهة الشعبية في منطقة الزيتون، تحت عنوان "المفاوضات إلى أين" إلى أن المفاوضات بين الطرفين يجب أن تستند الى مركز قوة حتى لا يكون التوقيع على الوثائق دون نصوصها، كما حدث أعقاب الحرب العالمية الثانية مع زعيم ألمانيا، مستندا إلى تجربة فيتنام وحرب العصابات مع أمريكا قرابة الـ 15 عاما وكيف خضعت أمريكا لمطالب الفيتناميين لأنهم يمتلكون القوة والإرادة والعزيمة في نيل استقلالهم بالطريقة المشرفة.

وشارك في الندوة أكثر من 70 مواطنا معظمهم من طبقة العمال والفلاحين.

وأكد نشوان أن الجبهة الشعبية علقت اجتماعاتها في اللجنة التنفيذية لـ م.ت.ف لتجاوز اللجنة ما تم الإتفاق عليه في عدم الذهاب إلى المفاوضات المباشرة مع إسرائيل، وتفرد الرئيس عباس بقرارات المنظمة عبر تمرير قرار التفاوض من خلال إجتماع اللجنة التنفيذية دون حضور ثلثي الأعضاء، قائلا: "حضر الإجتماع الخاص باللجنة التنفيذية 9 أعضاء من أصل 18 عضوا، وقد صوت من الأعضاء الـ 9، 6 أعضاء فقط".

وأوضح أن تجربة التفاوض كانت دائما خاسرة ولم تحصد الاّ المشاكل والإنقسام على حد قوله، داعيا الى التصدى للمفاوضات وما ينتج عنها، خاصة أنها تتجاهل أدنى حقوق الشعب في العيش بكرامة فوق تراب فلسطين.

وتخلل الندوة العديد من المداخلات، حيث طالب المشاركون بتكثيف مثل هذه اللقاءات التي توضح رؤية الجبهة الشعبية لما يحدث من مجريات في كافة نواحي الحياة.

وفي ختام الندوة تقدم أسامة الحاج أحمد مسؤول منطقة غزة الشرقية بالشكر للحضور، واعدا بتكرار مثل هذه اللقاءات.