الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية تختتم دورة خاصة بمعلمي التربية

نشر بتاريخ: 30/09/2010 ( آخر تحديث: 30/09/2010 الساعة: 15:09 )
الخليل- معا- اختتمت جمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية وبالتعاون مع اليونيسف اليوم الخميس، نشاطات الدورة التدريبية الخاصة بمعلمي التربية والتعليم ووكالة الغوث وميسري مهارات حياتية حول تدريب مدرسي في مجال الصحة الإنجابية والجنسية.

وتمت الدورة بإشراف منسقة المشروع لبنى السعيد وعدد من المدربين وهم: محمد أبو عريش، وأسامة الجعفري، فاطمة أبو عواد، ومروان الأحمر، طوال أربعة أيام متواصلة، حيث هدفت الدورة إلى رفع قدرات المشاركين في مجال الصحة الإنجابية والجنسية وتحسين المعرف بشأن فيروس "نقص المناعة البشري / الإيدز".

وشارك في الدورة التدريبية 21 معلماً من موظفي التربية والتعليم ووكالة الغوث وميسري مهارات حياتية.

تناولت الدورة التدريبية مواضيع متعلقة بالصحة الإنجابية والجنسية مثل المشورة قبل الزواج والفحوصات الطبية قبل الزواج، الزواج المبكر، وزواج الأقارب، مرحلة المراهقة، السلوكيات الصحية في هذه المرحلة، الخدمات الصديقة للشباب والعدوى المنقولة بالجنس وفيروس نقص المناعة البشري/ الإيدز.

في نهاية الدورة قام عبد الرحمن بدر رئيس الهيئة الإدارية في جمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية وبمشاركة ممثلين عن وزارة التربية والتعليم بتخريج المشاركين وتسليمهم الشهادات والدليل التدريبي، شاكرين لهم التزامهم الفعال طوال فترة الدورة وتمنوا لهم الاستفادة من هذه الدورة في خدمة الشعب الفلسطيني، وخصوصاً في المناطق البعيدة.