الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء توعوي في جامعة القدس المفتوحة -منطقة بيت جالا

نشر بتاريخ: 30/09/2010 ( آخر تحديث: 30/09/2010 الساعة: 15:49 )
بيت لحم- معا- عقد تجمع المبادرة الطلابي في جامعة القدس المفتوحة- منطقة بيت جالا اليوم الخميس، لقاء توعوي حضره عشرات الطلبة، بالاضافة الى هيئة الجامعة بمقر المبادرة في تمام الساعة 12، أعلن فيه عن البدء لانطلاق حملة "الصندوق الوطني للتعليم العالي" الذي اقره المجلس التشريعي الفلسطيني بالقراءة الأولى بالإجماع ولم يتم تنفيذه في الجامعة، حيث يستفيد منه أكثر من 190 الف طالب وطالبة جامعيين.

واوضح محمد بشير مسؤول المكتب الطلابي في المحافظة أن الحملة ستبدأ في الجامعة اعتبارا من 4-10-2010 وتنتهي في 13-10-2010 سيتخلل هذه الحملة فعاليات وأنشطه عديدة ستبدأ بتوزيع البيان والبوستر والبروشور، بالاضافة الى حملة التواقيع هدفها حشد تأييد الطلاب والمجتمع الفلسطيني من اجل الضغط على الحكومة لإقرار مشروع الصندوق.

وأكد أن حملة التوزيع تندرج ضمن حملة شاملة للمبادرة حتى تطبيق صندوق الطالب، داعيا ادارة الجامعة ومجلس اتحاد الطلبة والاطر الطلابية بالمشاركة بالحملة.

وقال كمال ابو محاميد منسق التجمع الطلابي في جامعة القدس المفتوحة ببيت جالا، أن التجمع المبادرة الطلابي أنهى التحضيرات الأولى لانطلاق حملة الصندوق التي ستنفذ بجميع جامعات الوطن.

وأكد احمد هارون احد قيادات التجمع المبادرة الطلابي في الجامعة، أن حملة الصندوق الوطني للتعليم العالي تأتي ضمن أهم استراتيجيات المبادرة الوطنية، وهي دعم وإسناد صمود الناس في أرضهم حيث أن عدم حل مشكله الأقساط الجامعية للطلبة الفلسطينيين حرمت الكثير منهم من إكمال دراستهم الجامعية.