الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. بحر يشيد بالدور المغربي في دعم القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 30/09/2010 ( آخر تحديث: 30/09/2010 الساعة: 15:58 )
غزة- معا- استقبل د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي وفدا طبيا مغربيا اليوم الخميس، بمقر التشريعي بمدينة غزة، بحضور كلا من النائب أحمد أبو حلبية والنائب جمال سكيك.

ورحب بحر بالوفد المغربي الذي يزور غزة للمرة الثالثة، بهدف إجراء عمليات جراحية في المستشفي الأوروبي للمرضى الذين يمنعون من السفر بسبب الحصار، مما يدل على اهتمام دولة المغرب بدعم القضية الفلسطينية وتقديم يد العون والمساعدة للشعب الفلسطيني.

وأشاد بحر بجهود "الأشقاء" في المغرب بقيادة الملك محمد السادس في دعم القضية الفلسطينية وعلى رأسها قضية القدس الشريف، منوهاً إلى الخطوة العملية التي قام بها الوفد عبر الإعلان عن تدشين مستشفى باسم الملك في مدينة رفح.

وبدوره قال رئيس الوفد المغربي محمد الغوتي إن الشعب المغربي "يتعاطف" مع الفلسطينيين ويعتبر قضيته هي قضية مركزية وأنها تمثل القضية الأولى، موضحاً أن قضية الصحراء الغربية تحتل المرتبة الثانية بعد القضية الفلسطينية.

وبين الغوتي أن الوفد الطبي المغربي الذي يزور غزة حالياً يمثل الذراع الإنساني لمنظومة العمل الوطني المغربي الداعم للقضية الفلسطينية، برئاسة د.خالد السفياني، مؤكداً أن ذلك يشكل ترجمة عملية للتضامن المغربي مع الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة.