الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية تلتقي الحزب الشيوعي اللبناني

نشر بتاريخ: 30/09/2010 ( آخر تحديث: 30/09/2010 الساعة: 16:11 )
بيت لحم -معا- التقى وفد من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة، نائبة الامين العام للحزب الشيوعي اللبناني الدكتورة ماري الدبس، بحضور عدد من قادة الحزب . ونقل الوفد تهنئة الجبهة وامينها العام الدكتور واصل ابو يوسف بالذكرى الثامنة والعشرين لانطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية ومناسبة ذكرى تأسيس الحزب الشيوعي اللبناني .

وعرض الطرفان التطورات والاوضاع السياسية على الساحة الفلسطينية وموضوع المصالحة الوطنية ، وكذلك موضوع المفاوضات والتي تأتي في ظل الاستيطان والعدوان وتهويد القدس ورفض حق عودة الفلسطينيين الى أرضهم وديارهم واعتبار "إسرائيل" دولة يهودية، باعتبارها ترمي الى تصفية القضية الفلسطينية وتعكس الطبيعة العنصرية للاحتلال، الذي نشأ اصطناعياً على أرض فلسطين بفعل دعم القوى الاستعمارية ومؤازرتها.

واكدت الدبس على ضرورة توحد القوى الوطنية الفلسطينية بقيادة منظمة التحرير وتطورها بشكل ديمقراطي لمؤسساتها والالتزام بالثوابت الفلسطينية، ورفض المفاوضات المباشرة الهادفة الى استكمال مخطط تصفية القضية ، ودعت الشعب الفلسطيني ومنظمة التحرير الى اعلان من طرف واحد لدولة فلسطين المستقلة والعمل على تحرير أراضيها من الإحتلال عبر كل اشكال المقاومة.

واضافت :"نحن نقف الى جانب الإخوة الفلسطينيين واحترام الحقوق السياسية والاجتماعية للشعب الفلسطيني، الضيف في لبنان ، لحين غودته الى دياره وممتلكاته ".

من جهته اكد الجمعة على موقف الجبهة الرافض للمفاوضات المباشرة مع الاحتلال، واشار الى اللقاء الذي جمع حركتي فتح وحماس في دمشق من أجل وحدة القوى الفلسطينية ، مؤكدا على موقف الجبهة المتمسك بحق العودة ورفض مخططات التهويد والاستيطان وإعادة الاعتبار لثوابت النضال الوطني الفلسطيني من أجل التحرير والعودة.

ورأى الجمعة بمناسبة الذكرى العاشرة لإنتفاضة الأقصى، أن الوحدة هي الحل الوحيد لمواجهة كافة مخططات الإحتلال بتهجير أبناء شعبنا من المدينة المقدسة، واكد على اهمية تنسيق جهود القوى الديمقراطية واليسارية العربية في دعم صمود الشعب الفلسطيني على ارض وطنه ، واعتبر أن صيانة الحقوق الانسانية والاجتماعية لشعبنا لا يتعارض مع موقف رفض التوطين الذي تجمع عليه مختلف القوى والهيئات الفلسطينية والمستند إلى التمسك بحق العودة، وثمن وفد الجبهة مواقف الحزب الشيوعي اللبناني والعلاقات التي تربط الجبهة والحزب الشيوعي ، كما اشاد بمواقف لبنان الشقيق الرسمي والشعبي ووفوفه الى جانب حقوق الشعب الفلسطيني.