الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد مفوضية العلاقات العربية يلتقي السفير المغربي

نشر بتاريخ: 30/09/2010 ( آخر تحديث: 30/09/2010 الساعة: 16:40 )
رام الله -معا- قام وفد من مفوضية العلاقات العربية وجمهورية الصين الشعبية لحركة فتح صباح اليوم دائرة الدول المغربية برئاسة أ.د. ذياب عيوش رئيس دائرة دول المغرب العربي بالمفوضية وعضوية كلاً من د. عمر القادري وبثينة الدقماق ومحمد البريمي وتيسير حسين وجميل الهشلمون بزيارة الى سفارة المملكة المغربية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية التقى فيها السفير محمد الحمزاوي.

وتحدث خلال اللقاء د.عيوش رئيس الدائرة شارحاً الوضع السياسي الراهن، في ضوء مواصلة سلطات الإحتلال لسياستها القمعية بحق شعبنا ورفضها لإيقاف وتجميد البناء الاستيطاني في الأرض الفلسطينية ، كما تحدث عن وضع حركة فتح والحراك الذي تجرية حالياً على أكثر من صعيد لتعزيز العلاقة مع جماهيرها ومع الدول والحكومات والشعوب والأحزاب والمؤسسات الأهلية في الدول العربية والأجنبية.

ودعا لمزيد من التنسيق والتعاون ومع الإخوة في المغرب الشقيق، وعلى مختلف المستويات، مبدياً الاعتزاز الكبير الذي يكنه شعبنا عامة، وحركة فتح خاصة لمواقف المغرب الثابتة إلى جانب شعبنا وقضيته .

واعرب السفير الحمزاوي عن سعادته باستقبال وفد حركة فتح مؤكداً على مواقف الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني والسلطة الوطنية، ولحركة فتح، بقيادة السيد الرئيس محمود عباس " أبو مازن "، وذلك على ضوء توجيهات جلالة الملك محمد السادس، باعتبار القضية الفلسطينية قضيته الشخصية والوطنية وهي في ذاكرة وجدان وقضية كل مغربي ومغربية .

وأعرب السفير المغربي عن استعداد المغرب لتقديم وسائل الدعم والمساندة لفلسطين وشعبها، ولحركة فتح، وذلك حتى إنجاح المشروع الوطني الفلسطيني في إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على مواصلة التواصل للتشاور والتنسيق بصورة دورية.

وحضر اللقاء إلى جانب السفير المغربي محمد الحمزاوي ، السيد سعيد بن مبارك القائم بأعمال السفير