الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زنيد يستقبل نائب القنصل البريطاني ويبحث التصعيد الاسرائيلي بالخليل

نشر بتاريخ: 30/09/2010 ( آخر تحديث: 30/09/2010 الساعة: 16:07 )
الخليل- معا- استقبل القائم بأعمال محافظ الخليل د. سمير أبو زنيد في مكتبه اليوم، نائب القنصل العام البريطاني "برنا ربونيه" وبحث معه الوضع العام بالمحافظة والتصعيد الإسرائيلي على الأرض.

واستعرض أبو زنيد بداية اللقاء الوضع على الأرض والممارسات الإسرائيلية وخصوصا في البلدة القديمة بمدينة الخليل، واعتداءات المستوطنين على المواطنين وممتلكاتهم وعلى الموروث الحضاري والتاريخي، منوها إلى أن مواصلة الاستيطان والتصعيد يقود المنطقة نحو "دوامة" من العنف وان المفاوضات القائمة واستمرار الاستيطان لن يبشر "بسلام" شامل في المنطقة.

وتطرق للحديث عن الواقع الأمني والاقتصادي والمائي والتعليمي، منوها إلى أن الأمن في محافظة الخليل اخذ بالتطور وأصبح هناك ثقة ما بين المواطنين والأجهزة الأمنية بالرغم من المعيقات التي يضعها الجانب الإسرائيلي التي تكمن في منع تدخل الأجهزة الأمنية في القضايا والمشاكل الخاصة بالمواطنين الفلسطينيين القاطنين في تلك المنطقة.

وأشار إلى وجود نهضة اقتصادية لكنها بحاجة إلى وقفة "جادة" خصوصا في مجال الاستثمار في المناطق المصنفة (c).

من جانبه أكد نائب القنصل البريطاني "برنار بونية" دعم الحكومة البريطانية لإقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة عاصمتها القدس الشرقية، مشددا على دعم بريطانيا للسلطة الوطنية الفلسطينية سياسياً، إضافة إلى الدعم المادي عبر تقديم التمويل اللازم لبناء المؤسسات المدنية والعسكرية وإقامة المشاريع الحيوية والتنموية والإنسانية، مشيرا إلى أهمية المضي بالمفاوضات من أجل أحلال السلام بالمنطقة.