الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اضراب للعاملين في وكالة الغوث بالضفة الغربية

نشر بتاريخ: 30/09/2010 ( آخر تحديث: 30/09/2010 الساعة: 18:35 )
رام الله -معا- أعلن اتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث بالضفة الغربية، اضرابا بدءاً من أمس، وذلك لعدم إلتزام ادارة الوكالة بمذكرة التفاهم بينها وبين الاتحاد، بخاصة بعد اجتماع وزير العمل مع مديرة عمليات وكالة الغوث في الضفة الغربية، باربرة شنستون، ورفضها مبادرة وزير العمل لتسوية النزاع العمالي للتخفيف من حدة الوضع القائم.

وقال وزير العمل أحمد مجدلاني، إن "مبادرتنا تسعى لبدء حوار مشترك بين الطرفين تحت إشراف الوزارة، بناءً على القانون المطبق في اراضي السلطة الفلسطينية وبموجب مذكرة التفاهم التي أُبرمت من قبل المدير التنفيذي لوكالة الغوث والاتحاد، وخاصة البند رقم (6) من المذكرة فيما يخص أيام الاضرابات.

وقال اتحاد العاملين في الوكالة :"تتبع ادارة الوكالة سياسة ظالمة وغير عادلة، تؤدي الى نزاع دائم بينها وبين اتحاد العاملين في وكالة الغوث، منها سياسة الخصم رغم الاتفاق الذي ينص على عكس ذلك، بخاصة ان العاملين كانوا يقومون بالتعويض لأيام الإضراب والعمل في ايام العطلة. وبالرغم من ذلك تم خصم مدة ستة ايام من اصل 12 يوماً. وكانت الادارة تحث وتهدد بعض العاملين كي لا يؤيدوا الاضراب وانه لن يتم الخصم منهم. الأمر الذي يدل على ان ادارة الوكالة الحالية لا تسعى لخدمة الموظفين".

وقال احد اعضاء الاتحاد بـ"أن كل اتفاقية يتم ابرامها بين الطرفين لا تطبقها الادارة، وان المديرة غير صادقة معنا ولا تتجاوب مع مطالبنا الا من خلال الاضرابات، ولا يوجد اي نوع من الحوار الفعال، اذ استمر خلافنا مع الادارة لأكثر من ستة شهور دون نتائج."

وطالب العاملون في وكالة الغوث في الضفة الغربية بالدعم والتأييد والتدخل من قبل المنظمات والأشخاص ذوي السلطة، لوقف هذا النزاع والتوصل الى تفاهم بواسطة حوار مشترك وفعال، وأن تقوم ادارة الوكالة بالالتزام بالاتفاقيات التي تعقد بين الطرفين.