الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قافلة شريان الحياة تصل سوريا السبت ومن ثم الى ميناء العريش

نشر بتاريخ: 30/09/2010 ( آخر تحديث: 30/09/2010 الساعة: 20:41 )
غزة- معا - وصلت قافلة شريان الحياة ليلة أمس في العاصمة التركية أنقرة بعد رحلة طويلة من مدينة استنبول التي حظيت فيها باستقبال جمهور كبير نظمته مؤسسة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) التي تشارك في القافلة ، والتي نظمت بالتعاون مع مؤسسات أخرى قافلة "أسطول الحرية-1" في مايو الماضي.

وقد توافدت أعداد كبيرة من المواطنين الأتراك إلى مقر إقامة القافلة لتحية القافلة وهم يحملون الأعلام الفلسطينية والتركية وصورا للمسجد الأقصى.

وفي حفل الاستقبال أكد نائب رئيس القافلة – كيفين أوفندن – أن الدور التركي في منطقة الشرق الأوسط آخذ يتعاظم لمصلحة المستضعفين في الأرض وأن ذلك يبشر بمستقبل أفضل للمنطقة، وشكر الشعب التركي وحكومته على الدعم الذي لقيته القافلة في الأراضي التركية.

من جهته قال زاهر بيراوي، الناطق الرسمي باسم القافلة- أن هذا التفاعل التركي مع القافلة يعبر عن الصحوة المباركة في أوساط المجتمع التركي وعن التحول الكبير تجاه دعم قضية فلسطين على المستويين الشعبي والرسمي.

وأفاد بيراوي أن القافلة ستصل إلى الأراضي السورية يوم السبت ظهرا لتستقر في اللاذقية بعض الوقت قبل أن تنطلق بحرا إلى ميناء العريش المصري، ومنه إلى قطاع غزة.

وكان جورج جالاوي قائد القافلة قد أكد في المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم امس مع منظمة IHH في مدينة استنبول مناشدته الحكومة المصرية أن تسهل دخول القافلة بكل المساعدات التي تحملها وكل المرافقين والشخصيات التي جاءت معها من أكثر من 25 دولة.