الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصادقة على بناء عشرة مراكز شرطة في محافظات الضفة

نشر بتاريخ: 30/09/2010 ( آخر تحديث: 30/09/2010 الساعة: 22:40 )
رام الله -معا- صادقت الشرطة اليوم على البدء ببناء عشرة مراكز شرطة من اصل 55 مركزا تم اعتمادها في مؤتمر باريس الاقتصادي سنة 2008 بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن اجتماعا عقد في وزارة الداخلية ضم اللواء محمد الجبريني المساعد الأمني لوزير الداخلية والعقيد رشيد حمدان ممثلا عن اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة، بالإضافة الى المهندس سمير مليطات منسق المشاريع في الوزارة عن الجانب الفلسطيني , في حين حضر الاجتماع عن الجانب الأوروبي انيا ماريا دال مديرة المشروع والمستشار ألكسندر فرتش من حكومة ألمانيا الاتحادية .

وقد شكر اللواء الجبريني الحضور، مبينا ان هذه المراكز ستسهم في تطوير نوعية الخدمة المقدمة للجمهور الفلسطيني مبينا أن خدمة الأمن تحتل سلم الاولويات .

من جانبه قال الكسندر فرتش "أن التصاميم راعت كافة الوسائل والسبل التي تسهل عمل الشرطة وبالتالي تسهل تقديم الخدمة للمواطنين ".

وأضاف البيان ان العقيد حمدان أكد على ضرورة بناء هذه المراكز لما لها من اثر ايجابي على العمل الشرطي , وقال "تم الاتفاق على بناء عشرة مراكز شرطة أربعة منها في محافظة جنين وواحد في كلية الشرطة في أريحا لأغراض التدريب في حين سيتم تحديد مواقع الخمسة مراكز الباقية لاحقاً" .

وأضاف العقيد حمدان ان هذا المشروع مقدم من الحكومة الألمانية وتشرف عليه الـ (GTZ ) ” وتابع العقيد حمدان ” التصاميم موحدة لجميع المراكز وقد صودق عليها اليوم وستبدأ عملية التنفيذ قبل نهاية العام الجاري 2010 .

يذكر ان (GTZ) منظمة حكومية المانية تعمل في مجال التعاون الدولي من أجل التنمية المستدامة قدمت العديد من المشاريع للشرطة الفلسطينية .