الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرة الاعلام ونقابة الصحفيين تكرم عددا من صحفيي بيت لحم

نشر بتاريخ: 30/09/2010 ( آخر تحديث: 30/09/2010 الساعة: 22:45 )
بيت لحم -معا- نظمت مديرية الإعلام بالتعاون مع نقابة الصحفيين في محافظة بيت لحم في قاعة مؤسسة إبداع في مخيم الدهشة احتفالا، لمناسبة يوم الصحفي الفلسطيني الذي صادف قبل ايام ، كرمت خلاله العديد من الصحفيين والإعلاميين المتميزين في المحافظة .

وحضر الحفل الذي أدار عرافته الصحفي زهير طميزة، مدير مديرية وزارة الإعلام في المحافظة فايق مرشد، وعضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين حسن عبد الجواد، والعديد من الصحفيين والإعلاميين العاملين في المؤسسات الإعلامية الفلسطينية والعربية والعالمية .

وقال مرشد في كلمة له خلال الاحتفال أن هذا التكريم يأتي في هذه المناسبة تثمينا لدور الصحفيين الذين أبدعوا وتميزوا في عملهم ، مؤكدا أن جميع الصحفيين الفلسطينيين يستحقون التكريم لدورهم الوطني والمهني .

واستذكر مرشد شهداء وجرحى وأسرى الحركة الصحفية الفلسطينية ، أمثال الشهداء مازن دعنا ، ومازن طميزة ، وعزيز التنح ، ونزيه دروزة ، وطارق أيوب ، والعشرات ممن قدموا حياتهم دفاعا عن قضيتهم الوطنية والعربية ، وفي سبيل البحث عن الحقيقة ، مؤكدا أن تضحياتهم لن تذهب هدرا ، فقد وصلت الرسالة ، وتم بث الصورة ، رغم انف الاحتلال .

وأكد الصحافي عبد الجواد على أهمية الدور الوطني والمهني الذي يضطلع به الصحفيين الفلسطينيين ، دفاعا عن قضية شعبهم الوطنية ودورهم المهني ، بهدف إيصال صوتهم ورسالتهم إلى العالم ، وأشاد بالتعاون بين نقابة الصحفيين ، ووزارة الإعلام ، مشيرا إلى أن نقابة الصحفيين حققت نقلة نوعية بعد الانتخابات الأخيرة في مجال الدفاع عن حقوق الصحفيين، ومواجهة الانتهاكات والإجراءات الإسرائيلية ، التي يتعرض لها الصحفيون الفلسطينيون ، كما وثقت علاقاتها مع اتحاد الصحفيين العرب ، و الاتحاد الدولي للصحفيين ، لتعزيز دور ومكانة وحضور الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين على مختلف الصعد والمستويات .

وأضاف :"أننا نحتفل بمناسبة يوم الصحفي الفلسطيني ، تقديرا واحتراما لدور الصحفي الفلسطيني ، الذي يعمل على مدار الساعة يوميا ، ويواجه ممارسات المستوطنين وقوات الاحتلال في المعصرة وحلحول ونعلين وبلعين ، ويتعرض للاعتداءات الهمجية ، ورغم ذلك يواصل طريقه المهنية بالقلم والصوت والصورة لكشف حقيقة هذا الاحتلال.

وفي نهاية الاحتفال كرم مرشد وعبد الجواد العديد من الصحفيين والإعلاميين الحضور ، وهم : حمدي فراج ، سمير قمصية ، تحسين ناطور ، عطا مناع ، كريم عساكره ، منجد جادو ، أسامة العيسة ، جورج زينة ، محمد أبو مهنية ، محمد أبو غنية ، إياد حمد ، إسماعيل سرحان ، عنان شحادة ، حسن عبد الجواد ، والإعلامي إبراهيم ملحم .

وشكر مرشد مؤسسة إبداع على استضافتها حفل التكريم ، ووعد بتسليم دروع التكريم لبقية الزملاء الصحفيين الذين لم يتمكنوا من الحضور والمشاركة ، في مقر مديرية وزارة الإعلام في بيت لحم .