الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: اطراف غربية تحاول التواصل مع الحركة

نشر بتاريخ: 01/10/2010 ( آخر تحديث: 01/10/2010 الساعة: 11:18 )
غزة- معا - قال الدكتور إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس ان الحركة تتمتع بعلاقات "مميزة "مع كل الأطراف وكل الدول العربية والإسلامية وهناك اتصالات مستمرة مع هذه الدول، وأن أطرافاً غربية تحاول التواصل معها.

وحول التحديات الخارجية التي تواجه الحركة اليوم وبعد عشرة أعوام من الانتفاضة، قال رضوان إن حماس اليوم أقوى بكثير في كل الأصعدة السياسية والأمنية والعسكرية وأنها باتت رقماً صعباً في كل معادلات المنطقة.

واكد رضوان خلال لقاء سياسي نظمته حركة حماس مساء امس في مسجد البلد القديم في دير البلح في الذكرى العاشرة للانتفاضة تحت عنوان " حماس بين تحديات الداخل ومؤامرات الخارج"، ان حركته مع المصالحة الحقيقية والجادة على أساس الثوابت الوطنية دون تفريط بأي جزء من فلسطين.

وأضاف : "نحن ننظر بارتياح وإيجابية إلى اللقاء الأخير الذي عقد في دمشق بين قيادة الحركة وفتح والتي تم الاتفاق فيها على عدد من النقاط الهامة، ولكن لا بد من تهيئة الأجواء على الأرض ووقف حملات الاعتقال التي تحدث في الضفة".

واوضح "ان المفاوضات تجري منذ 20 عاماً فماذا كانت النتيجة صفر كبير واليوم بدأت الحقائق تتكشف على الأرض الاحتلال يعلن العودة في بناء المستوطنات وأمريكيا تعلن عن خيبة أملها والرئيس محمود عباس ينتظر العرب الشهر الحالي".