الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية تنظم اياما طبية في محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 01/10/2010 ( آخر تحديث: 01/10/2010 الساعة: 12:37 )
بيت لحم- معا- نظمت الاغاثة الطبية الفلسطينية اياما طبية مجانية في مناطق مختلفة من محافظة بيت لحم استفاد منها 1500مواطن.

وقال الدكتور محمد عودة نائب رئيس الاغاثة الطبية الفلسطينية ان العيادة المتنقلة في الاغاثة قدمت الدواء والعلاج لالف ومئة مواطن في قرى الجدار اضافة الى 300 مواطن جرى علاجهم في عيادة الاغاثة الطبية في نحالين بالمحافظة فيما اجريت فحوصات مخبرية لـ 400 مواطن اخر.

واضاف عودة ان مركز الشباب التابع للاغاثة عقد عدة دورات في الحاسوب والتصوير والمهارات الحياتية واللغات لطلبة المدارس استفاد منها اكثر عدد من الطلبة في اطار سعي الاغاثة الى تمكين فئة الشباب واغنائهم بالعلم والمعرفة واكسابهم المهارات المختلفة.

واصلت النوادي الصحية في الاغاثة عملها في 13 موقعا في المحافظة بهدف دعم المراة وتمكينها.

واشار د.عودة الى ان الاغاثة ستشرع قريبا بتنظيم دورات في التصنيع الغذائي تشارك فيها نسوة من اجل تزويد مقاصف المدارس بوجبات صحية من المنتجات الوطنية وتقديمها للطلبة في اطار دعم المنتج الوطني ومقاطعة البضائع الاسرائيلية من جهة وتقديم وجبات صحية من جهة ثانية في ظل ارتفاع معدلات فقر الدم بين الاطفال.

واكد د.عودة ان الاغاثة الطبية بدأت باعداد متطوعين لمساعدة المزارعين في قطف ثمار الزيتون في ظل الهجمة التي يقوم بها المستوطنون المتطرفون.

وقال عودة ان وفدا نرويجيا زار مؤخرا مقرات وعيادات الاغاثة الطبية واطلع على طبيعة الخدمات التي تقدمها لابناء شعبنا فيما شارك في المسيرات السلمية المناهضة للجدار والاستيطان.