الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرعاية الصحية تفتتح عيادة صحية ويوما طبيا شمال قطاع غزة

نشر بتاريخ: 01/10/2010 ( آخر تحديث: 01/10/2010 الساعة: 12:47 )
غزة- معا- افتتح اتحاد لجان الرعاية الصحية في قطاع غزة عيادة الشهيد عمر القاسم بجباليا شمال قطاع غزة يستفيد منها المئات من المواطنين، ونظمت في العيادة في حي البساتين شمال قطاع غزة يوما طبيا مجانيا في كافة التخصصات.

أمَّ اليوم الطبي المجاني ما يقارب الـ 250 مواطناً من الكبار والصغار تم علاجهم وتقديم لهم المساعدة الطبية، والتي تضمن عدة تخصصات (الطب العام، الأطفال، الباطنة، النساء، الصيدلة، العظام، الجلدية، المسالك البولية، جراحة المخ والأعصاب والمختبرات).

وأفاد الدكتور إياد أبو سويلم مدير مركز الشمال الطبي,بأن اليوم الطبي تخلله فحص جميع المواطنين الذين يعانون من مختلف الأمراض، وإعطاء أدوية لهم مجانا بحضور الأطباء الأخصائيين في عدد من التخصصات.

وأوضح أبو سويلم أن اليوم الطبي المجاني هو مقدمة لسلسلة خدمات ستقدمها الرعاية الصحية وتحديدا لمنطقة حي البساتين وتل الزعتر وشعفوظ وشعشاعة شمال القطاع .

وأضاف أنهم بطور تجهيز غرفة عمليات مركزية للعيادة لتكون أول عيادة بشمال القطاع يستفيد من خدماتها 3 ألاف مواطن, مناشدا بلدية جباليا النزلة بالعمل على تعبيد الشارع الواصل بين العيادة وشارع صلاح الدين لسهولة الوصول للعيادة حيث يقاس بمسافة 100 متر.

وتحدث زياد جرغون عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية, عن الخدمات الطبية المقدمة في اليوم المجاني، مؤكدا سعيه وسعي الجبهة لتقديم يد العون للخدمات الطبية لمساعدة وخدمة المواطنين في ظل الحصار.

كما تقدم جرغون بالشكر من إتحاد لجان الرعاية الصحية، على دورهم وجهودهم في إنجاح اليوم الطبي، مشيراً إلى أن هذا اليوم كان له الأثر في التخفيف من معاناة المرضى والمواطنين خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية الصعبة، وتمنى أن يكون هذا اليوم بمثابة بداية لسلسلة من برامج وفعاليات التعاون والتواصل مع الإتحاد.

وأبدى المواطنون سرورهم بتنظيم اليومي الطبي المجاني، مطالبين بالمزيد من هذه الفعاليات التطوعية التي تخفف عن كاهلهم تكاليف العلاج من الأمراض المختلفة، مشيدين بافتتاح عيادة الشهيد عمر القاسم لما لها من أهمية إستراتيجية لهم في أحيائهم وقراهم بدلاً من قطع مسافات طويلة للوصول للمشافي.

يشار إلى أن اليوم الطبي المجاني تزامن تنظيمه مع افتتاح عيادة الشهيد عمر القاسم بجباليا شمال القطاع.