الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تقرر طرد الحاصلة على جائزة نوبل للسلام بسبب تضامنها مع غزة

نشر بتاريخ: 01/10/2010 ( آخر تحديث: 01/10/2010 الساعة: 21:40 )
بيت لحم – معا- قررت المحكمة المركزية في مدينة بتاح تكفا وسط اسرائيل طرد ناشطة السلام الايرلندية ميريد كوريغان ماغواير، والحاصلة على جائزة نوبل للسلام عام 1976 من اسرائيل ، وذلك على خلفية نشاطها التضامني مع قطاع غزة ومشاركتها في سفينة التضامن " ريتشل كوري " .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة " هأرتس " بعد ظهر اليوم الجمعة فقد تم اعتقال ماغواير قبل يومين بهدف تسفيرها من اسرائيل ، حيث توجهت منظمة "عدالة " الاسرائيلية الى المحكمة العليا في اسرائيل بهدف توقيف طردها ، وتم وقف اجراءات الطرد لحين النظر في الموضوع امام المحكمة الاسرائيلية.

وعقدت اليوم الجمعة المحكمة المركزية في مدينة بتاح تكفا للنظر في الموضوع ، واتخذت قرارا بطرد ناشطة السلام الايرلندية ماغواير من اسرائيل مع اعطائها 48 ساعة للاستئناف على هذا القرار امام المحكمة العليا الاسرائيلية .

واشار الموقع الى محاولة طرد ماغواير بالقوة من اسرائيل ، حيث اكدت امام المحكمة اليوم انه تم جرها بالقوة من قبل اربعة رجال امن في مطار اللد قبل يومين بهدف اصعادها بالقوة على احدى الطائرات المتوجه الى بريطانيا ، ولكن قائد الطائرة رفض ادخالها كونها كانت ترفض الصعود الى الطائرة وان هناك من يجبرها على الصعود ، كذلك لجوء منظمة " عدالة " الى العليا الاسرائيلية بشكل سريع لمنع طردها من المطار بعد ان وصلته فجر اول امس .