الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الليكود: سنوافق على تجميد الاستيطان مقابل التعهدات الامريكية

نشر بتاريخ: 01/10/2010 ( آخر تحديث: 02/10/2010 الساعة: 00:05 )
بيت لحم – معا- وفقا لما نشر موقع صحيفة " يديعوت احرونوت " مساء اليوم الجمعة فقد اعلن بعض كبار المسؤولين في حزب الليكود دعمهم لتجميد الاستيطان لشهرين مقابل التعهدات الامريكية ، خاصة في حال ان تكون هذه التعهدات كبيرة وملزمة كما حدث من قبل جورج دبليو بوش مع رئيس الوزراء الاسرائيلي الاسبق ارائيل شارون .

واضاف الموقع ان الحديث يدور عن بعض كبار المسؤولين في حزب الليكود الذين اعلنوا قبل اسبوع فقط عن معارضتهم الشديدة بتمديد قرار تجميد الاستيطان، واكد هؤلاء المسؤولين الكبار انه باستطاعة نتنياهو في هذه الحالة طرح الموضوع على الكابينيت وسيحصل على الدعم الكامل ، وكذلك يستطيع طرح الموضوع امام الحكومة وسوف يحصل على الدعم الكافي لتمرير قرار تجميد البناء لشهرين .

واشار الموقع الى ان الحديث لايدور فقط عن المقربين من رئيس الحكومة نتنياهو مثل الوزراء يسرائيل كاتس، جدعون ساعر ، موشيه كحلان، يوفال شتينيتش ، ودان ماريدور ، فان الوزراء بيني بيغن وبوغي يعالون يمكن ان يدعموا هذا القرار ، كذلك اعضاء كنيست من خارج حزب الليكود والذي سيكون دورهم خلق المناخ السياسي لنتياهو لاتخاذ هذا القرار .

واضاف الموقع انه في اعقاب هذه التصريحات التي صرح بها مسؤولون كبار في حزب الليكود فانه باستطاعة نتنياهو الان تمرير قرار تجميد البناء في الحكومة الاسرائيلية لشهرين .