الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثقافي طولكرم يغزو شباك إسلامي قلقيلية بثلاثية

نشر بتاريخ: 01/10/2010 ( آخر تحديث: 01/10/2010 الساعة: 20:57 )
طولكرم - معا - منتصر العناني - ثلاثية لثقافي طولكرم في شباك مرمى إسلامي قلقيلية في مباراة ودية إستكشافية جرت مساء الجمعة على ملعب الشهيد جمال غانم تحضيراً لدوري القدس للمحترفين، وقد جاء هدف السبق لإسلامي قلقيلية في الشوط الأول عن طريق اللاعب محمد مراعبة الذي إستغل خطأً دفاعياً ليواصل مشواره معلناً الهدف الأول ببراعة.

وقد ظهرت الصفة الهجومية العالية التي بدأها لاعبو إسلامي قلقيلية بعد هجمات غابت بفضل دفاع الثقافي، وكان اهدر لاعبو ثقافي طولكرم العديد من الفرص الكثيرة امام مرمى الأسلامي بسبب غياب التركيز في التسديد لينتهي الشوط الأول 1/0 لمصلحة إسلامي قلقيلية.

وفي الشوط الثاني رفض ثقافي طولكرم بقيادة جهازه التدريبي محمد الصباح وجمال حدايدة هذا الترهل الحاصل، ليعطوا الضوء الأخضر لأسامة أبو العليا والفحماوي وسالك دروبي والصباح في الغوص في شباك الإسلامي رغم المواجهة المتينة من لاعبي الأسلامي الذين كانوا خير سفراء للعبة رغم خسارتهم فقدموا كرة جميلة ومهارات وآداء عالي خاصةً أن مملكتهم تعج بصغار اللاعبين.

وأندفع لاعبو الثقافي ليتقدم محمد أبو كشك ليرفع بمهارته الفردية والأستعراضية المنفلتة ليعلن الهدف الأول والتعادل بعد هجمة صاخبة مع رفاقه اسامة الصباح والدروبي والفحماوي، ليعود مرة ثانية ابو كشك ومن تمريرة عرضية معلقة بإتقان من إسامة الصباح يلتقطها ابو كشك من خارج ال 18 ويسجل الهدف الثاني بعد تسديدة قوية.

وإختتم اللاعب يحيى فحماوي المقاتل بشراسة بعد تقدمه بتركيز ومتابعة رائعة ليلتقط كرة نظيفة مقشرة يتابعها ويسددها بقوة تصطدم في حارس الاسلامي ولكنه ببراعته تابعها مرة ثانية وسددها ليحرز هدف الختام الثلاثي للثقافي في الدقائق الخمس الاخيرة من أنفاس المباراة.

وحاول لاعبو الأسلامي أن يتقدموا وسنحت لهم فرصاً عديدة بالضغط على ابناء الثقافي لتسجيل هدف ثانٍ إلا ان ذلك أنتهى بدفاع مستميت من قبل لاعبي الثقافي، وقدم الثقافي في شوط المباراة الثاني لعباً فوق العادة على عكس شوطها الأول والذي كان متوسطاً وبهذا يكون الثقافي خرج بفوز ثلاثي على إسلامي قلقيلية الشقيق مقابل هدف يتيم للأخير.

حكم اللقاء: الدولي عبد القادر عيد وساعده على الجانبين طارق جبيهي ومعاذ ظريفة وخالد خطيب حكماً رابعاً.