الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة المرابطين في القدس الشريف تدعو الى التوحد لصد الهجمة الاستيطانية

نشر بتاريخ: 01/10/2010 ( آخر تحديث: 01/10/2010 الساعة: 21:54 )
القدس -معا- اعتبر يوسف مخيمر رئيس لجنة المرابطين في القدس البشريف ان التصعيد الاسرائيلي الاستيطاني في المدينة المقدسة والضفة الغربية ، نذير شؤم يخيم على المفاوضات الفلسطينية – الاسرائيلية، ويشير الى ان سلطات الاحتلال تريد حسم الامور على الارض وليس بالتفاوض للتوصل الى اتفاقات تؤدي الى تحقيق السلام .

وقال مخيمر انه ازاء هذا الواقع المرير الذي تفرضه حكومة نتنياهو فإن على الفرقاء الفلسطينيين التوحد والتلاحم لمواجهة الخطر الداهم الذي يهدد مستقبل القضية الفلسطينية برمتها .

وشدد على ان ما يقوم به المستوطنون في القدس والشيخ جراح ومنطقة نابلس هو اشعال لفتيل ازمة لم تخمد نيرانها بعد وان ما يجري على الارض يتم بدعم سياسي من الحكومة الاسرائيلية ما يعني ان هذه الاخيرة تعطي الضوء الاخضر للمستوطنين للانفلات من عقالهم ضاربة عرض الحائط مطالبات ادارة الرئيس الاميركي باراك اوباما والقيادة الفلسطينية والمجتمع الدولي بوقف الاستيطان كشرط اساسي للتفاوض .

واكد ان اسرائيل هي من تتحمل المسؤولية الكاملة عن أي انفجار قد يحصل في الأراضي الفلسطينية او المنطقة ، لأنها هي من تزرع بذور العنف من خلال ممارساتها العنجهية على ارض الواقع .

وفي هذاالسياق ، قال مخيمر ان لجنة المرابطين في القدس الشريف ستواصل فعالياتها المناهضة للسياسات الاسرائيلية من خلال تنظيم سلسلة من النشاطات في محافظة القدس سيعلن عنها في وقت لاحق .

وناشد جميع ابناء شعبنا الفلسطيني التوحد والتكاتف لصد الهجمة الاستيطانية التي تقودها حكومة اليمين الاسرائيلية المتطرفة بزعامة نتنياهو وليبرمان .