الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ماجد بنورة: اتحاد السلة عاقد العزم على الاهتمام بكافة الفئات العمرية

نشر بتاريخ: 02/10/2010 ( آخر تحديث: 02/10/2010 الساعة: 12:28 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - تعيش كرة السلة الفلسطينية عصرها الذهبي وتكاد تجاري كرة القدم من حيث التنظيم والادارة، بفضل النشاط الكبير الذي يقوم به اتحاد اللعبة، لخدمة الكرة البرتقالية الفلسطينية والوصول بها الى العالمية، ويظهر ذلك جليا من خلال انتظام بطولات الاتحاد في الموسميين الماضيين بالاضافة الى مشاركة الاتحاد في العديد من الاجتماعات العربية والدولية.

ماجد بنورة: امين صندوق الاتحاد وأحد الجنود المعطائين فيه واحد الساهرين على تحقيق الانجاز، كان لنا معه هذا اللقاء :

كيف كانت بدايتك الرياضية؟
بعد صمت قليل ... قال: بدأت ممارسة كرة السلة، في بيت ساحور في مدرسة الكاثوليك، حيث قمت انا ومجموعة من الاصدقاء في المدينة بتشكيل فريق وكنا نتدرب على ملعب المدرسة الاسفلتي لدرجة اننا كنا نؤذي انفسنا، ولكن حبنا للعبة كان ينسينا كل ذلك، لعبت منذ اوائل السبعينات ولغاية اوائل التسعينات، بعد ذلك تفرغت للتحكيم، حيث حكمت العديد من المباريات بين اندية المحافظة وقمت انا والاصدقاء بتشكيل فرق كشفية في مدينة بيت ساحور ..

ولكن كيف قررت ان ترشح نفسك للاتحاد الفلسطيني لكرة السلة؟
كنت في حينها عضوا في الهيئة الادارية لنادي ارثوذكسي بيت ساحور ومشرفا رياضيا، وعند الاعلان عن الانتخابات جلست انا والهيئة الادارية للنادي وقرروا ترشيحي لهذه المهمة، وقمت حينها بالاتصال مع العديد من الزملاء الرياضيين في المحافظات الاخرى، ورشحت نفسي ونجحت والحمد لله.

كيف ترى مستوى كرة السلة في فلسطين؟
مستوى السلة الفلسطينية يكاد ان يكون ممتاز بالمقارنة بالماضي، والدليل على ذلك تطور كبير في مستوى الحكام والمدربين واللاعبين، والدعم المادي متوفر وانتظام البطولات الرسمية.

هناك احتجاجات كثيرا من الاندية على التحكيم السلوي، ما رأيك بالحكام في فلسطين؟
مستوى الحكام في فلسطين جيد جدا، ولكن ينقصنا خلق حكام جدد على الساحة الفلسطينية، ونحن كاتحاد قمنا بتنظيم عدة دورات تحكيمية، وشاركنا حكامنا بدورات دولية، كل ذلك ساعد في زيادة الخبرة والكفاءة لديهم، ونحن بصدد تنظيم دورات تحكيمية في فلسطين قريبا.

ما هو دور الدعم المادي في نجاح بطولات الاتحاد؟
شركة جوال مشكورة، قدمت لنا الدعم المادي الذي كان ينقصنا لتنظيم بطولات الاتحاد، وهذا الدعم اعطانا دفعة قوية لتنظيم بطولاتنا بشكل مستمر ودون انقطاع.

كيف ينظر اتحاد السلة الى كرة السلة النسوية؟
نحن كاتحاد لا نفرق بين كرة السلة النسوية وكرة السلة للرجال، فنحن نعطي كل ذي حقه، وقمنا بتنظيم بطولة للرجال واخرى للنساء، ونحن كاتحاد نفكر في الفترة القادمة بتنظيم دوري كأس نسوي على غرار كأس الرجال.

اطلاق الاتحاد لدوري مواليد 95+93 ما هو الا دليلا على اهتمام الاتحاد بصغار السن ما تعليقك؟
الاتحاد عاقد العزم على الاهتمام بكافة الفئات العمرية، حيث سنركز في الفترة القادمة على الفئات العمرية الصغيرة وسنشاركهم في كافة البطولات الخارجية لزيادة الخبرة والاحتكاك لديهم وذلك لتجهيز منتخب قوي قادر على المنافسة وتحقيق نتائج طيبة.

فريقك المفضل عالميا: برشلونة
المنتخب المفضل بكرة السلة: اسبانيا
المنتخب المفضل بكرة القدم : البرازيل