السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طوباس:المحافظة بحاجة لتضافر جهود الوزارات لاستعجال التنمية

نشر بتاريخ: 02/10/2010 ( آخر تحديث: 02/10/2010 الساعة: 12:05 )
طوباس - معا - قام د.مروان طوباسي محافظ طوباس والاغوار الشمالية بجولة تفقدية الى منطقة الفارعة شملت زيارة مجلس محلي الفارعة ومركز شرطة الفارعة وعدد من المنشآت الزراعية والمشاتل في راس الفارعة ووادي الفارعة ومزارع سهل سميط الزراعي.

وأشار المحافظ طوباسي خلال جولته إلى أن المحافظة بحاجة لتضافر جهود الوزارات المختلفة ورفع قدرات عملها وتطوير ادائها لإحداث عملية التطوير بالمحافظة واستعجال التنمية الزراعية فيها في اطار التنمية الاقتصادية المستدامة التي ننشدها لبناء اسس ومؤسسات دولتنا العتيدة وفق رؤية وتوجيهات الرئيس وتنفيذ برنامج حكومته في كافة القطاعات وفي كل محافظات الوطن على السواء.

وقال المحافظ طوباسي، إننا نعمل دوما على دعم المزارعين وتعزيز صمودهم عبر تقديم المنح والهبات الرئاسية ومساعدات رئيس الوزراء لهم وحث مؤسساتنا الحكومية والمنظمات الدولية على تنفيذ العديد من المشاريع والبرامج والخطط التنموية في محافظتنا التي يجب ان تحظى بمزيدا من الرعاية والاهتمام الحكومي من الوزارات ذات العلاقة خاصة للقطاع الزراعي ومواقع التراث الثقافي فيها، مشيدا بتعاون عدد من الوزارات مع المحافظة في تنفيذ عدد من المشاريع الحيوية خاصة في قطاعات الحكم المحلي والصحة والشؤون الاجتماعية والمواصلات والامن.

جاء ذلك خلال لقاءاته مع عدد من الفعاليات خلال جولته التفقدية لعدد من المواقع بمنطقة الفارعة والتي رافقه فيها محمود الملاح المستشار القانوني وحسام دراغمه مدير عام الشؤون المالية والادارية ونائب شرطة محافظة طوباس الرائد محمد عليات وفايز المسلماني مدير دائرة الزراعة بالمحافظة اطلع خلالها على اوضاع المواطنين والمزارعين والعاملين في القطاع الزراعي مشيرا الى اهمية منطقة الفارعه كونها تعد ركنا اساسيا من اركات القطاع الزراعي في المحافظة.

واجتمع المحافظ طوباسي خلال جولته مع حسين الحمود رئيس مجلس محلي الفارعه وبحضور محمد فياض صلاحات وعدد من اعضاء المجلس وبحث معهم امور الزراعة والمزارعين ومشاكل المنطقة واطلع على انجازات المجلس ووعد بمتابعة العمل مع الجهات والوزارات ذات العلاقة لتذليل العقبات من اجل تأهيل الطرق في منطقة الواد والتي من شأنها ان تربط بين المناطق الزراعية وما يحيطها وضرورة تاهيل وترميم قلعة الفارعة الاثرية.

واكد المحافظ طوباسي على ضرورة ان يقوم المجلس المحلي بدوره فيما يتعلق بحث المزارعين على تصويب اوضاع جراراتهم الزراعية وضرورة الالتزام بمعايير السلامة العامة وقانون السير والمرور لما في ذلك من تحقيق لمصلحة المواطن وسلامته ومنعا للضرر مشيرا الى ضرورة التخلص من ظاهرة الجرارات غير القانونية مع نهاية هذا العام وفق الية للتطبيق التدريجي بما يحقق الهدف والغاية للصالح العام.

وحيا المحافظ طوباسي المزارعين الذين التقاهم في سهل سميط ونقل لهم تحيات الرئيس مشيدا بصمودهم وداعيا اياهم الى ضرورة التقيد بانظمة الصحة والسلامة العامة حرصا على مصالحهم ومنتوجاتهم الزراعية وسلامتهم اولا وعلى سلامة المواطنين كافة.

واكد المحافظ طوباسي انه سيتابع مع وزارة الزراعة والاشغال العامة والحكم المحلي والمالية كافة قضاياهم وعلى ضرورة تاهيل وتعبيد الشارع الرئيس في سهل سميط والذي من شانه تسيهل الامور على المزارعين ومساعدتهم على نقل منتوجاتهم وتسويقها بشكل اقضل سيما مع موعد اقتراب الموسم الزراعي وفصل الشتاء.

وتفقد المحافظ مركز شرطة الفارعة واطلع على سير العمل به داعيا ضباطه افراده الى ضرورة المساهمة في اشاعة ثقافة الوعي لدى المواطن بضرورات وفوائد الترخيص والتامين والالتزام بقوانين المرور وثمن جهود افراده وضباطه في توفير الامن والامان وسيادة القانون.