الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مطالب فلسطين من الضيف الكبير " جاك روغ " *بقلم : إبراهيم الطويل

نشر بتاريخ: 02/10/2010 ( آخر تحديث: 02/10/2010 الساعة: 13:33 )
مع أقتراب حلول الضيف الكبير رئيس اللجنة الأولمبية الدولية " جاك روغ " ضيفا على فلسطين فهناك عدة مطالب يفترض عرضها على الضيف بجانب المطالب السياسية المتعلقة بحرية حركة اللاعبين وقضية التواصل ما بين الاتحادات في شقي الوطن , ولعل أبرز هذه المطالب تكمن في التالي :.

1- كما يعلم الجميع بأن العد التنازلي لأنطلاق فعاليات أولمبياد لندن 2012 قد بدأ . وبما أن رياضة السباحه والعاب القوى تكون دائما مدعومة من قبل برامج التضامن الأولمبي كون مشاركة سباح وسباحه وعداء وعداءه في دورة الألعاب الأولمبية القادمة تمنح بشكل تلقائي لكافة الدول لأتاحة المجال لأكبر عدد ممكن من الدول للمشاركة في هذه الدورة . فلا بد من تأمين معسكر خارجي طويل الأمد لعدد أربع سباحين ذكور وإناث , وأربع عدائين ذكور وإناث خارج البلاد لعدم قدرتنا في فلسطين "لعدم توفر الأمكانيات" لأعداد سباحين وعدائين بمستوى مشرف لفلسطين في الأولمبياد القادم .

2- دعم لبرنامج تأهيل المدربين للمشاركة في دورات أكتشاف المواهب , دورات متقدمة للمدربين , المشاركة في الدورات وورشات العمل الأولمبية للمدربين , دعم الاتحادات والرياضات الوطنية .

3- ميزانية خاصة لتأهيل الكادر الإداري في الاتحادات واللجنة الأولمبية من خلال مشاركتهم في دورات تطوير العمل الإداري , إدارة الأجسام الرياضية , دورات عالمية في أصول العمل الرياضي وأقامة البطولات , دورات في كيفية التبادل الشبابي بين الدول المختلفة .

4-موازنات خاصة لأقامة دورات محلية في الطب الرياضي , التسويق الرياضي , الرياضة النسائية , الرياضة للجميع , الثقافة والتعليم ودورات في معرفة القوانين الأولمبية .
علما بأن الهدف من هذا الدعم هو ضمان مشاركة كافة دول العالم في فعاليات كل دورة أولمبية تقام .