الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حفل تخريج للمتدربين من ذوي الاعاقة ضمن مشروع الدمج من خلال الإعلام

نشر بتاريخ: 02/10/2010 ( آخر تحديث: 02/10/2010 الساعة: 17:45 )
جنين -معا- نظمت الهيئة الاستشارية الفلسطينية وبالتعاون مع المؤسسة الألمانية للتنمية حفل تخريج للأشخاص ذوي الإعاقة المشاركين في مشروع الدمج من خلال الإعلام، بحضور ممثلين عن الهيئة الاستشارية وعن المؤسسة الألمانية للتنمية ونخبة من الإعلاميين ومتدربين من ذوي الإعاقة المشاركين في المشروع .

وافتتح الحفل بكلمة افتتاحية باسم المتدربين قدمتها المتدربة شفاء عزموطي اثنت خلالها على جهود الهيئة الاستشارية الفلسطينية وعلى المؤسسة الألمانية للتنمية، متمنية المزيد من الدعم والتعاون بين الهيئة والمؤسسة الألمانية فيما يخص ذوي الإعاقة.

وألقى احمد أبو الهيجا كلمة الهيئة الاستشارية الفلسطينية، شاكرا الطلبة المعاقين على حضورهم الحفل رغم الصعوبات التي قد تواجههم ومرحبا بمندوبي المؤسسة الألمانية للتنمية.

واثنى ابو الهيجاء على تعاون المؤسسة الألمانية للتنمية في سبيل منح ذوي الاعاقه ما يطمحوا اليه من وصول إلى مصافي العلو والتقدم والمشاركة الفاعلة في المجتمع مؤكدا على أن هناك مشاريع قادمة ستتقدم بها الهيئة في إطار الدمج الإعلامي لذوي الإعاقة.

وعبر يسكو فايكرت المندوب عن المؤسسة الألمانية للتنمية عن سعادته بتخريج المتدربين من ذوي الإعاقة، موضحا أن مشروع الدمج من خلال الإعلام مشروعا لم يكن على دفعة واحدة وإنما تم التخطيط له منذ زمن مشيدا بالمتدربين وقوة شخصيتهم ومدى ثقتهم بأنفسهم وبأنهم قادرين على تحدى الإعاقة والوصول إلى مبتغاهم .

وكرمت اللجنة المنظمة المتدربين من ذوي الإعاقة وكذلك الإعلاميين المشاركين في المشروع والذين وحسب قول المتحدث باسم الهيئة ابلوا بلاءا حسنا في مساعدة ذوي الإعاقة على دخول مجال الإعلام وتدريبهم إذاعيا على أمل أن تكون لهم إذاعة خاصة بهم في المستقبل.

كما كرمت اللجنة وكالة معاً ومراسلها في جنين الاعلامي عبدالناصر ابوعبيد.

واختتم الحفل فعالياته بورشة حوارية مشتركة بين مندوبي الهيئة الاستشارية والمؤسسة الألمانية للتنمية والطلاب المتدربين بحضور وسائل الإعلام تبادلوا خلالها الأسئلة والاستفسارات والتي خرج من خلالها المنظمون بانطباع ايجابي عن الورشة حيث وعدوا المتدربين من ذوي الإعاقة بمزيد من الدعم وأكدوا على ضرورة استمرارية التعاون فيما بينهم.

ومن الجدير ذكره ان مشروع الدمج من خلال الإعلام لذوي الاعاقه ضم 30 متدربا واستمر لمدة 7 شهور حصل خلالها المتدربون على تدريبا في المجال الإعلامي على أيدي إعلاميين مختصين .