الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تدين استهداف قوات الاحتلال للعائلات الفلسيطنية الآمنة في غزة

نشر بتاريخ: 12/07/2006 ( آخر تحديث: 12/07/2006 الساعة: 18:20 )
غزة-معا- دانت وزارة الصحة بشدة العدوان الإسرائيلي على أبناء الشعب لفلسطيني الذي استهدف عائلات آمنة في بيوتها وكان آخرها القصف الذي نفذته الطائرات الحربية فجر اليوم والذي استهدف منزل عائلة الدكتور نبيل أبو سلمية مما أدى إلى استشهاد عدد من قاطنيه.

وقالت في بيانها استنكار أن عدد الشهداء وصلوا إلى مستشفى دار الشفاء أشلاء ممزقة، بينهم الكثير من الأطفال فيما أصيب أكثر من 20 جريحا منهم ثلاثة في حالة الخطر .

واعربت الوزارة في بيانها الذي تلقت معا نسخة منه صمت العالم بأسره حين يرى ارتقاء الأطفال والنساء الأبرياء، قائلاً" ان ذلك يذكر بسكون مياه البحر الميت، مستنكرة استهداف المدينين الآمنين.. ومواصلة سياسة الإبادة الجماعية".

وقالت انه حتى فجر اليوم الاربعاء استهدف الاحتلال ما يزيد عن عشر عائلات وهي عائلات أبو سلمية وحجاج وعسلية وأبو سلعة والزعانين والبهار وأبو العطا وأحمد والمغربي وآل غالية وقد قتلت معظم أفراد هذه العائلات كما أصيب الكثير منهم بجروح خطيرة.

وقالت الوزارة ان قوات الاحتلال تستخدم أسلحة فتاكة وقنابل وصواريخ محرمة دوليا.. تُحْدِثُ تهتكا وتمزقا فظيعا في أعضاء الجسم والتي تتحول بفعلها إلى قطع من اللحم المتناثر إضافة إلى أجزاء أخرى متفحمة لا تكاد ترى بالعين.

وأكدت الوزارة على ضرورة أن يقف العالم أمام مسؤولياته، مطالبة بالتدخل الفوري لوقف المجارز التي ترتكبها دولة الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني عائلاته وأطفاله ونسائه.

وناشدت المجتمع الدولي والأمم المتحدة وجمعيات حقوق الإنسان والصليب الأحمر الدولي بتحمل مسؤولياتهم تجاه ما يجرى في فلسطين ضد شعب فلسطيني أعزل.