الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

يد النصيرات في القاهرة تستعد بجدية للقاء الاهلي المصري يوم الاثنين

نشر بتاريخ: 02/10/2010 ( آخر تحديث: 02/10/2010 الساعة: 17:34 )
القاهرة - معا - المرافق الاعلامي كامل غريب - قام السفير الفلسطيني في مصر الدكتور بركات الفرا ومستشاريه السياسي والرياضي بزيارة بعثة فريق خدمات النصيرات لكرة اليد التي تشارك في بطولة الاندية العربية ابطال الدوري الثامنة والعشرون والتي يستضيفها الاهلي المصري حتى الثامن من الشهر الجاري في نقر اقامته بالقاهرة حيث كان في استقباله كمال الاشقر رئيس الوفد واداريي البعثة ولاعبي الفريق .

وافتتح كمال الاشقر الجلسة بكلمة ترحيبية للسفير الدكتور بركات الفرا ومستشاريه على تلك اللفتة الطيبة التي سيكون لها مفعول السحر على الفريق واداؤه في اللقاءات الثالثة المتبقية في البطولة امام الاهلي والاولمبي المصريين والوحدة السعودي كون ان هذه الزيارة ستعطي اللاعبين مزيدا من الثقة والمعنويات العالية .

وحيا الاشقر السفارة الفلسطينية على ما تقوم به من جهد يومي ومستمر لتذليل العقبات امام الفلسطينيين بشكل عام والرياضيين بشكل خاص .
ووضع الاشقر الدكتور الفرا بصورة وضع الفريق ومشاركته العربية الثالثة في تاريخه وما قدمه الفريق من نتائج مقبولة في ظل المعطيات والظروف الذي مر بها سواء في فترة الاعداد او نقص اللاعبين او الامكانيات التي مر بها النادي قبل القدوم للقاهرة .

وفي كلمته بدا الدكتور الفرا حديثه بالاعتذار للبعثة الففلسطينية على تاخير الزيارة الي اليوم نظرا لانشغاله بالكثير من الامور خاصة بعمله واكد في كلمته ان تواجد وفد خدمات النصيرات ومشاركته في هذا المحفل العربي من اهم المكاسب التي نحققها بغض النظر عن النتائج في ظل ما نعانيه من حصار كامل
على غزة

وحيا الفرا اللاعبين على ما قدموه من عرض قوي في الثلاث لقاءات الماضية لا سيما لقاء الافريقي التونسي التي تحدثت عنه وسائل الاعلام بشكل كبير وانصفت الفريق الفلسطيني الذي وقف ندا قويا للفريق التونسي رغم فارق الخبرات واللياقة الامكانيات .

وقال الفرا ان الرياضة الفلسطينية بدات تاخذ صدي وواسع كبير في الاعوام الماضية منذ ان تولي اللواء جبريل الرجوب رئاسة اتحاد الكرة واللجنة الاولمبية وما قدمه من جهودات ساهمت بطفرة حقيقية وملموسة حاليا للجميع مؤكدا ان الفريق لابد وان يكون سفير حقيقي لفلسطين وان يكون على قدر التطور الملومس ايضا .
وتمني الدكتور الفرا كل التوفيق والنجاح للفريق في لقاءاته المتبقية امام الاهلي المصري يوم الاثنين وطالب اللاعبين بالتركيز وبذل اقصي ما بوسهم لتحقيق نتيجة طيبة تليق بمسعة ومكانة الفريق ناهيك عن تقديم سلوك حضاري واخلاقي رائع كما تم في اللقاءات الثلاثة الماضية
واكد على استعداد السفارة لتقديم اي خدمات للبعثة الففلسطينية كما حرص على دعوة الفريق اليوم في الساعة الثانية عشرة ظهرا لتناول وجبة الغداء على شرفه .

توامة مع نادي القرن
طلب كمال الأشقر رئيس نادي شباب النصيرات الفلسطيني توقيع اتفاقية توأمة مع النادي الأهلي للاستفادة من الخبرات الكبيرة التي يمتلكها الأهلي وقال الأشقر ان فلسطين كلها تشجع الأهلي وهناك العديد من الروابط التي تكونت لتشجيع الأهلي.

طلب فريق شباب النصيرات الفلسطيني من اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة المهندس هشام سعيد حضور مباراة الأهلي والترجي التونسي في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال افريقيا والمقرر اقامتها في السابعة والنصف مساء الأحد حيث طلب أعضاء البعثة توفير أماكن لهم لحضور هذه المباراة المرتقبة واستغل لاعبو وإداريو الفريق الفلسطيني عدم وجود مباريات في البطولة العربية لكرة اليد في هذا اليوم لحضور هذا اللقاء الهام وقام الوفد الفلسطيني بجولة حرة ورحلة نيلية يوم الخميس الماضي.

يحظي الفريق الفلسطيني بتشجيع كبير من جانب جماهير الأهلي لوجود ثلاثة لاعبين من الأهلي بين صفوفه وهم محمد عاطف الشهير ب "ميشو" وهو أحد نجوم منتخب مصر للشباب وشارك في كأس العالم للشباب لكرة اليد التي اقيمت في مصر الموسم الماضي.. والثاني هو محمد ياسين لاعب فريق الشباب بالأهلي وشقيق اللاعب عمرو ياسين لاعب الفريق الأول.. أما الثالث فهو محمد بعلوشة فهو فلسطيني مقيم بالقاهرة ويعمل في نفس الوقت مدربا بقطاع الناشئين لكرة اليد بالأهلي وساهم هذا الثلاثي بشكل كبير في تشجيع الجماهير لفريق النصيرات خلال المباريات الماضية حيث انهم كانوا الأبرز في صفوف الفريق وظهروا بمستوي جيد رغم خسارة النصيرات في المباريات الماضية.

أكد الكابتن رءوف عبدالقادر مدير البطولة ان الأمور تسير بصورة جيدة وهناك اتصالات مستمرة مع رؤساء الوفود المشاركة للاطمئنان عليهم والتأكد من عدم وجود أي مشاكل تواجههم.. وأضاف عبدالقادر ان البطولة حققت حتي الآن نجاحا فنيا وتنظيما رائعا بشهادة الوفود وهو الأمر الذي يحفزنا علي بذل المزيد من الجهد حتي تكتمل الصورة مع نهاية البطولة.. وأشار إلي ان هناك استعدادات مكثفة للاتفاق علي الشكل النهائي لحفل الختام حتي يخرج بالشكل اللائق باسم الأهلي ومع النجاح الذي تحقق.

تحضيرات جادة للاهلي الاثنين
وحرص الفريق على خوض مرانا قويا صباح امس على صالة النادي الاهلي بالجزيرة بمشاركة جميع اللاعبين استعدادا للقاء الاهلي المصري منظم البطولة يوم الاثنين حيث حرص جمال ابو دلال على تطبيق خطة اللعب خلال التدريب مع شرح اخطاء لقاء الافريقي التونسي وابرز السلبيات وبرز حلال التدريبات المصريين محمد عاطف ومحمد ياسين وجمال ابو دلال وحسام رجب ومحمد نصر ومحمود حمادان واحمد هارون وحسين ابو شرار وجلال ابو يوسف .