الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الإنقاذ للتنمية الخيرية تنفذ يوما طبيا مجانيا

نشر بتاريخ: 02/10/2010 ( آخر تحديث: 02/10/2010 الساعة: 19:15 )
قلقيلية - معا - نفذت جمعية الإنقاذ للتنمية الخيرية في مقرها الكائن في حي نزال شارع الهلال الأحمر الفلسطيني في قلقيلية وبالتعاون مع نقابة الأطباء في محافظة قلقيلية يوم طبي مجاني حيث قامت الجمعية باستضافة " أطباء من اجل حقوق الإنسان " وآخرين من " الإغاثة الطبية الفلسطينية " .

واستقبلت الجمعية ما يقارب 350 حالة مرضية ضمن تخصصات الأعصاب والجلد والأطفال والباطنية والطب العائلي كما تم توزيع العلاج والدواء مجانا على المرضى .

وقدم إيهاب طه رئيس الجمعية شكره العميق للدكتور صلاح الحاج يحيى وطاقم الأطباء المرافق لما قدموه من جهد في خدمة هذه المحافظة ، كما طالب طه بتكرار مثل هذه الأيام الطبية خصوصا وان الجمعية لها باع طويل في هذا المجال وأنها على استعداد تام لتنفيذ كل ما يلزم خدمة لأبناء شعبني الفلسطيني على حسب وصفه .

بدورها تحدثت لانا نزال منسقة النشاطات في الجمعية عن تعطش المحافظة للعديد من التخصصات التي تفتقر لها محافظة قلقيلية، وبينت أن مثل هذا اليوم الطبي المجاني يساعد الناس خصوصا في ظل الظروف الاقتصادية المتردية في هذه المحافظة المحاصرة والتي تزداد سوءا يوما بعد يوم .

وأعربت إقبال نزال أمين سر الجمعية عن سعادتها بنجاح اليوم الطبي الذي نفذته الجمعية وتم من خلاله تقديم العلاج والدواء المجاني للمرضى وتمنت نزال على المؤسسات الرسمية والأهلية تقديم الدعم اللازم للجمعية من اجل الاستمرار في تقديم الخدمات المجانية لمستحقيها في هذه المحافظة .

يذكر أن هذا اليوم الطبي المجاني جاء ضمن النشاطات الطبية المجانية التي عهدت الجمعية على تنفيذها على مدار عمر الجمعية .