الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية ولجنة أهالي الأسرى تطالب حزب الله بتبييض السجون الإسرائيلية من الأسرى العرب والفلسطينيين

نشر بتاريخ: 12/07/2006 ( آخر تحديث: 12/07/2006 الساعة: 19:41 )
الخليل- معا- ناشدت جمعية الأسرى والمحررين "حسام " ولجنة أهالي الأسرى في قطاع غزة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بعدم الإفراج عن الجنود الإسرائيليين الأسرى لديه إلا بضمان الإفراج عن جميع الأسرى العرب داخل سجون الاحتلال وعلى رأسهم سمير قنطار".

وأكد بيان صادر عن الجمعية ولجنة آهالى الأسرى تلاه مدير العلاقات العامة في الجمعية موفق حميد خلال مؤتمر صحفي عقد بمدينة غزة "على ضرورة الإفراج الكامل عن جميع الأسرى الفلسطينيين وتبيض السجون الإسرائيلية من جميع الأسرى دون استثناء أو تمييز ".

وأشاد البيان بالعملية البطولية التي نفذتها المقاومة اللبنانية جنوب لبنان والتي أسفرت عن مقتل عدد من الجنود الإسرائيليين وأسر أثنين آخرين".

من جانبه أكد موفق حميد مدير العلاقات العامة في جميعه الأسرى والمحررين حسام أن الجمعية واللجنة ستقوم بمسيرات حاشدة وعقد مؤتمرات واعتصامات لمساندة حزب الله في مطالبه بالإفراج على جميع الأسرى الفلسطينيين والعرب دون تمييز".

وطالب والد الأسير موسي بدوي خلال المؤتمر "حزب الله بأن لا ينسي أكثر من 450 أسير فلسطيني أمضوا أكثر من عشرون عاما في سجون الاحتلال وأكثر من 50 ألف أسرة تنتظر الإفراج عن إبنها أو زوجها أو معيلها ".

من جانبها قالت زوجة الأسير نافذ حرز والمحكوم مدي الحياة حيث أمضي 22 عاما في سجون الاحتلال آن الأوان للإفراج عن الأسرى في سجون الاحتلال مطالبة نصر الله بأن لا ينسي الأسرى الفلسطينيين كون الأسرى اللبنانيين قاموا بنضالهما تحت مسمي القضية الفلسطينية ".

وبما يتعلق بشعور ذوي الأسرى بعد الإعلان عن أسر حزب الله لجنديين إسرائيليين قالت زوجة الأسير حرز أن لديها 12 حفيد لم يروا والد أبيهم منذ أن رأوا النور حيث أنهم بمجرد سماعهم نبأ خطف حزب الله لجنديين انتابهم شعور بالفرحة والسعادة حيث بدئوا يتناجون بأنهم سيلتقون بجدهم بعد خروجه من المعتقل الإسرائيلي".