الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يتعامل مع 143 حادث حريق وإنقاذ خلال الإسبوع الأخير

نشر بتاريخ: 03/10/2010 ( آخر تحديث: 03/10/2010 الساعة: 10:22 )
رام الله- معا- تعاملت طواقم الدفاع المدني مع (116) حادث حريق و(27) حادث إنقاذ؛ وبلغ عدد الإصابات في تلك الحوادث (16) إصابة، وأصدرت إدارة الوقاية والسلامة (168) تصريحا بعد تنفيذ (454) جولة خلال الأسبوع الماضي.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني حول الحوادث والتدخلات وملخص الإنجازات الأسبوعية التي تعاملت معها ونفذتها طواقم الدفاع المدني من إنقاذ وإطفاء ونشاط إدارة الوقاية، مع ملاحظة واضحة في إنخفاض نسبة الحوادث والتداخلات مقارنة بالعام الماضي؛ لما تم بذله من جهود واضحة وبارزة سواء في مجالات الإنقاذ والمكافحة والتوعية.

وأشار التقرير الى أبرز حوادث الإطفاء والحرائق التي اخمدها الطاقم كانت في مركبات ومنازل ومحال تجارية ومخازن وأشجار زيتون وأشجار مثمرة وأشجار حرجية وغير ذلك ، وأسباب الحرائق كان المباشر فيها العمد والإهمال والتماس الكهربائي وعبث الأطفال وغير ذلك من الأسباب، أما الإنقاذ نتيجة تدهور مركبات وإنحرافها عن مسارها وتصادم وإنزلاق والإنقاذ من آماكن مغلقة وتحرير إصابات وإخلائها بعد الإصابة سواء حوادث طرق أو غيرها وأسباب مختلفة وحوادث أخرى.

وذكر التقرير نشاط إدارة الوقاية والسلامة العامة كان: إصدار (168) تصريحا بعد الكشف على المنشآت والمؤسسات والحرف المختلفة ومطابقتها لشروط السلامة العامة بعد إنجاز (454) جولة ميدانية على تلك المنشآت والحرف والتجمع والمؤسسات؛ وتم أيضاً الكشف ومنح تصريح عمل لـ (52) مصعدا كهربائيا في محافظات الوطن.

وأضاف التقرير انه إستفاد من دورات التوعية في مجالات الإطفاء والإنقاذ والسلامة المنزلية (115) مواطنا من مختلف شرائح المجتمع المحلي بعد تنفيذ أربع دورات تدريبية.