الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنة يطالب الحكومة بالحوار لمعالجة مطالب الموظفين المتراكمة

نشر بتاريخ: 03/10/2010 ( آخر تحديث: 03/10/2010 الساعة: 12:35 )
رام الله - معا - طالب بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية الحكومة بالحوار لمعالجة مطالب الموظفين "المتراكمة" يوميا في ظل إغلاق الحكومة لباب الحوار كما قال زكارنة.

وقال زكارنة في تصريح له تلقت "معا" نسخة منه، ان بعض القضايا أرسلت للقضاء لاتخاذ قرار يلزم النقابة والحكومة ولكن هناك قضايا عالقة لم تعط الحكومة إجابة عليها للنقابة رغم الرسائل العديدة المرسلة لهم.

وبين زكارنة هذه المطالب والتي وصفها بالهامة لجميع الشرائح سواء التقاعد والخصم من رواتب أبناء غزة لصالح شركة الكهرباء والعلاوات الإشرافية للمستشارين والمنسقين والإفتاء والمخرجين والمسميات المختلف عليها ودفع علاوة المخاطرة للمهندسين المدنين والزراعيين والفنين وتسكين القانونين وقانون العمل النقابي واستكمال الهيكليات والتسكين عليها والترقيات بأثر رجعي وفق الاتفاقية الموقعة وترقيات من هم دون البكالوريوس ورفع سلم الرواتب لمن هم دون الفئة الثانية.

وقال زكارنة ان هناك مواضيعا ملحة مثل استمرار الخصم من رواتب الموظفين في غزة دون وجه قانوني لصالح شركة الكهرباء، علما ان بعض هؤلاء يخصم عليهم وهم شهداء او خارج قطاع غزة او يسكنوا في خيمة والبعض الآخر يخصم منه وشركة الكهرباء تقطع عنه التيار بسبب عدم الدفع، علما ان وزارة المالية وعدت بمعالجة الخصم ولكن لم يتم ذلك موضحا انه لا يحق للحكومة الخصم من رواتب الموظفين أي كانت الأسباب الا بحكم قضائي.

وفيما يتعلق بالعلاوات الإشرافية، قال زكارنه أن النقابة أنهت مع الديوان كشف الوظائف التي تستحق العلاوة وأرسلت لمجلس الوزراء ولم يتم البت بها.

واضاف زكارنة ان مجلس النقابة من جميع الوزارات والمحافظات سيجتمع غدا الساعة العاشرة والنصف لوضع خطة للتعامل مع سياسة الحكومة تجاه مطالب الموظفين العادلة والملحة.